أدعم الشاطئية يتوج بلقب «المالديف العالمية»



هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية، بعد حصوله على الميدالية الذهبية في جولة المالديف العالمية والتي حقق فيها العنابي البطولة عن جدارة واستحقاق.

وغرد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وكتب: “نبارك لأدعم الكرة الطائرة الشاطئية، حصد الذهب واللقب لبطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية في المالديف على حساب المنتخب الأميركي.. نهنئ البطلين شريف يونس وأحمد تيجان والاتحاد القطري للكرة الطائرة على الإنجازات الرياضية المشرفة”..

وكان قد حقق منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية الفوز بلقب بطولة جولة المالديف بعد أن فاز 2 – 0 على نظيره الأميركي بواقع 20 /‏ 15، 20 /‏ 17.. وأحرز لقب بطولة التحدي في المالديف.. وتمكن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية من تحقيق الفوز على السويد وتأهل لمواجهة نظيره الأميركي في نهائي بطولة التحدي للكرة الشاطئية في المالديف.

ويذكر أن العنابي استهلَّ مشواره في جولة المالديف بالفوز على منتخب فرنسا المكوَّن من الثنائي جوليان لينيل، وريمي باسيرو بنتيجة شوطَين مقابل شوط بواقع نتائج (18-21 و21-12 و22-20)، والفوز على منتخب التشيك المكوَّن من الثنائي بيرسيك، فان دزافورونوك بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21- 13 و21- 18)، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطنيّ منافسات بطولة «الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية» التي تستضيفها دبي الإماراتية لأوَّل مرَّة في المنطقة وينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر الجاري، على شاطئ كايت بيتش. ويتواجد العنابي ضمن قائمة الفرق الـ16 المتأهلة في الجولة الأولى.

وكان منتخبنا الوطنيّ الأوَّل للكرة الطائرة الشاطئية المكوَّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان ودَّع منافسات جولة باريس إحدى الجولات العالميَّة التي ينظمها الاتحاد الدوليّ للكرة الطائرة «FIVB»، لعام 2022 وآخر المشاركات للأدعم قبل جولة المالديف، والتي شهدت مشاركة أفضل 16 منتخبًا تحت تصنيف Elite16، بالخسارة أمام منتخب تشيلي المكوَّن من الثنائي الأخوين ماركو، وإستيبان جريمالت بصعوبة بالغة بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (20-22- 25-27)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقَين ضمن مباريات الدور نصف النَّهائي.

وأعرب علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة عن سعادته بالإنجاز الجديد للمنتخب القطري، مثنيا على المستويات التي قدمها على مدار مشواره وفي كافة المباريات التي خاضها.

وأشار رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة إلى أن الفوز بلقب الجولة العالمية في المالديف سيعزز من تصنيفه العالمي، بجانب أنه يزيد من فرص المنتخب بالتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.



Source link

اترك تعليقاً