«أعمال» تفوز بعقد بـ «320» مليون ريال



أعلنت شركة أعمال، إحدى أبرز الشركات متنوِّعة الأنشطة في المنطقة، عن فوز شركتها التابعة تيجا لتكنولوجيا المعلومات قطر، الشركة الرائدة في تقديم الحلول الطبية لتكنولوجيا المعلومات، وهي شركة تابعة لشركة ابن سينا الطبية بنسبة 51 % ونسبة 49 % مملوكة لشركة تيجا لتكنولوجيا المعلومات (Tiga Bilgi Teknolojileri AS) ومقرها انقرة بعقد لمدة خمس سنوات بمقدار 320 مليون ريال قطري يهدف إلى تزويد حلول معلوماتية للقطاع الصحي في قطر.

وبموجب هذا العقد سيتم توفير عدد من الحلول الرقمية المطلوبة لمشروع بوابة الصحة الالكترونية (e-health) مثل الوصفة الطبية الإلكترونية وقاعدة البيانات وغيرها العديد. إذ تقدم شركة تيجا لتكنولوجيا المعلومات قطر حلول تكنولوجيا المعلومات الأساسية للرعاية الصحية، والمتعلقة بالتشغيل البيني للرعاية الصحية، وإشراك المرضى، وإدارة الصحة العامة، والرعاية الصحية الشخصية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتوفير التمويل المطلوب من مصادر الشركة الداخلية ولم يتم من اللجوء إلى أيّة قروض تمويلية. ومن المتوقع أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على نشاط شركة ابن سينا بداية من الربع الأخير لعام 2022.

وبهذه المناسبة علّق السيد راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة اعمال: «إنه لمن دواعي سرورنا وأن يكون لنا دور في تطوير القطاع الصحي في دولة قطر. إن حصولنا على هذا العقد يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها شركاتنا من قبل مؤسسات القطاع الطبي المختلفة لما تقدمه من نوعية وجودة عالية. إننا ملتزمون بمواكبة التطور الذي يشهده القطاع الطبي في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك عبر تطوير خدماتنا ومنتجاتنا بشكل مستمر، مما يتماشى مع استراتيجية شركة اعمال لتحقيق النمو المستقبلي. إن من اسباب نجاح شركة اعمال هو قدرتها المستمرة على تحقيق النمو المستدام وإيجاد روافد جديدة للإيرادات عبر تطوير نشاطات شركاتها التابعة أو تأسيس شراكات جديدة».

وبدوره أضاف السيد شريف شحاتة، رئيس قطاع التجارة والتوزيع في شركة اعمال:«تعد شركة ابن سينا الطبية من الشركات البارزة في القطاع الطبي في قطر، والتي نجحت في المحافظة على مركزها الريادي خلال مسيرتها التي تمتد إلى حوالي الـ 50 عاماً. تعكس شراكتنا مع شركة تيجا لتكنولوجيا المعلومات حرصنا الدائم على جذب أفضل الخبرات إلى السوق المحلي وتوفير أحدث المنتجات والحلول. ومن خلال هذا العقد فإننا نلتزم بتقديم عدد من الحلول المعلوماتية المطلوبة لقطاع الصحة في قطر. إن استراتيجيتنا ترتكز على تطوير عملياتنا وتوسعها في قطاع حلول تكنولوجيا المعلومات في القطاع الصحي، ويشكل هذا العقد أهمية بالغة في سعينا لتحقيق هذه الاستراتيجية».



Source link

اترك تعليقاً