أكاديمية قطر للمال تطلق «كوادر مالية»



أعلنت أكاديمية قطر للمال والأعمال عن إطلاق برنامج «كوادر مالية» بالشراكة مع مصرف قطر المركزي وشركاء استراتيجيين آخرين، مركز قطر للمال، وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي. في الثالث من شهر أكتوبر. إذ يهدف برنامج كوادر مالية إلى تمكين القطريين حديثي التخرج مهنياً في تخصصات المال والأعمال، وتشجيع الأجيال المستقبلية على هذه التخصصات. إذ وصل إجمالي عدد المشاركين في برنامج كوادر مالية منذ انطلاقه عام 2013 إلى 176 متدرباً.

فقد بدأت الأكاديمية باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج من خلال موقعها الإلكتروني ودعت الأكاديمية جميع القطريين وأبناء القطريات المهتمين ببناء قدراتهم وصقل مهاراتهم للالتحاق بالبرنامج من أجل تحقيق طموحهم في تولي مناصب قيادية في قطاع الخدمات المالية في قطر، حيث من المقرر أن يبدأ البرنامج في شهر يناير من العام القادم 2023.

كما يعتبر برنامج «كوادر مالية» فرصة مميزة للمواطنين القطريين وأبناء القطريات، سواء كانوا من حديثي التخرج من الجامعات أو الذين التحقوا مؤخراً بسوق العمل حيث يهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتنمية معرفتهم ذات الصلة بقطاع الخدمات المالية، فضلاً عن تطوير مهاراتهم القيادية والإدارية، وذلك من خلال توجيه المتدربين إلى أحد المسارات التخصصية المناسبة والتي تشمل: شهادة في الحوكمة البيئية والاجتماعية، شهادة في المقدمة الدولية للاستثمار، شهادة في المخاطر في الخدمات المالية وشهادة في التأمين العام من مراكز عالمية معتمدة.

وأوضح السيد خليفة اليافعي، رئيس أكاديمية قطر للمال والأعمال بالإنابة، «لقد تم تصميم هذا البرنامج لأهمية الدور الذي يلعبه رأس المال البشري في تنمية قطاع الخدمات المالية والوصول إلى التنمية المستدامة وذلك بما يتماشى مع ركائز التنمية للرؤية الوطنية لدولة قطر 2030، كما يهدف إلى زيادة قابلية توظيف الخريجين القطريين في مجالات الخدمات المالية والـتأمين».

وأضاف السيد خليفة اليافعي: «خلال برنامج «كوادر مالية»، سيكتسب المشاركون فوائد فريدة من نوعها، من حيث الخبرات العملية، ونيل الشهادات المعتمدة دولياً، والتطوير المهني والمعرفة المتخصصة بالاضافة إلى مكافأة شهرية طيلة فترة البرنامج».

ومن المقرر أن تكون مدة برنامج «كوادر مالية» ثلاثة أشهر، وستشمل التعلم القائم على المعرفة من خلال المحاضرات التي يقدمها المدربون ذوو الخبرة والكفاءة وتستمر لمدة شهرين. ويختتم البرنامج بالتدريب العملي في الشركات والمؤسسات الشريكة لمدة شهر واحد، وهم بنك قطر الوطني، مصرف الريان، بنك دخان، مصرف قطر الإسلامي، البنك الأهلي، البنك التجاري، بنك قطر للتنمية، وشركة قطر للتأمين، إذ يستكشفون من خلال التدريب على رأس العمل أهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.



Source link

اترك تعليقاً