إشادة عالمية بـ«السعودية» – جريدة الوطن



أشادت الصحف العالمية والعربية بالفوز التاريخي الذي حققه الأخضر السعودي على نظيره الأرجنتيني على استاد لوسيل المونديالي، ضمن استحقاقات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من كأس العالم فيفا قطر 2022.. ووصفت الصحف العالمية الانتصار بالتاريخي والمذهل لعباً ونتيجة، لاسيما بعد عودة المنتخب السعودي في النتيجة بعد أن كان متأخراً بهدف نظيف في شوط المباراة الأول، والقدرة الكبيرة في العودة للمباراة أمام أصدقاء ليونيل ميسي، فيما أكدت الصحف العربية أن الانتصار السعودي جعل كل العرب فخورين بالإنجاز الذي تحقق في الدوحة، مؤكدين أن التاريخ سيتوقف تماماً أمام الـ 22 من نوفمبر عندما قهرت السعودية المنتخب الأرجنتيني المدجج بالنجوم والمرشح الأبرز للفوز باللقب العالمي.

تحت عنوان (السعوديون يذهلون العالم) عنونت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر أمس الأربعاء، وأكدت الصحيفة السعودية أن العالم تابع باهتمام بالغ الفوز السعودي الكبير على نظيره الأرجنتيني، مؤكدة أن هذا الفوز أبهر كل عشاق كرة القدم في العالم.

كما عنونت الصحيفة؛ أنه بأمر الملك إجازة لموظفي القطاعين العام والخاص والطلاب، نظير الفوز التاريخي الذي حققه الأخضر السعودي، كما شددت الصحيفة أن كلمات القائد الملهم الأمير محمد بن سلمان كان لها بالغ الأثر في إزالة الضغوط النفسية عن كاهل اللاعبين.

وعنونت صحيفة الرياضية السعودية (لا ميسي ولا الأرجنتين.. حنا السعوديين) في إشارة لتفوق زملاء سلمان الفرج على حساب زملاء ليونيل ميسي، في حدث تاريخي وصفته بأنه لا يحدث كل يوم، كما نوهت الصحيفة بإصابة الثنائي ياسر الشهراني، وسلمان الفرج، وانتهاء مشوارهما مع الأخضر في المونديال الحالي.

وقالت صحيفة الرياض في أبرز عناوينها للمباراة: أبهرنا العالم، والأخضر يكبل التانغو، وميسي في عهدة الدفاع السعودي، وأداء بطولي وانضباط تكتيكي.

وأضافت الصحيفة في تحليلها للقاء: للانتصار طعم وفرحة عمّا أرجاء الوطن الكبير الذي فرح وغنى بفوز المنتخب، ومعه فرحت القيادة التي وقفت خلف هذا الانتصار، وفرح الشعب السعودي كباره وصغاره، كما فرح العالمان العربي والإسلامي، إذ لم يعد التطور والتقدم في المجال الكروي والرياضي بشكل عام محصوراً في دول بذاتها، وإنما هو حق مكتسب للجميع وتحديداً لمن يفكر ويخطط ويعمل، وفي الأخير يقطف الثمار، فالفوارق الفنية لا تنكر، لكن الفن الكروي ومتعته حضرا هذه المرة مع نجوم المنتخب السعودي الذين أدوا بهمة وعزيمة وروح عالية، وروضوا نجوم التانغو ميسي ورفاقه، وألغوا كل الفوارق، وحافظوا على تفوقهم الميداني وتنظيمهم وتركيزهم الذهني العالي وروحهم.

وعلى صدر الصفحة الأولى كتبت صحيفة المدينة: المنتخب السعودي يفاجئ العالم ويحطم أسطورة ميسي، مع صورة بالحجم الكبير لاحتفال لاعبي الأخضر السعودي بهدف سالم الدوسري.

كما زينت جريدة الشرق الأوسط صفحتها الأولى بفرحة اللاعبين السعوديين، وفرحة ولي العهد السعودي وشقيقه الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، بعد المباراة، وعنونت: الساحر الأخضر يهزم التوقعات.

وعزفت جريدة اليوم على نفس المنوال، بعدما زينت الصفحة الأولى كلها باللون الأخضر واختارت عنوانا لها قالت فيه: الأخضر بالهمة يتربع على القمة.

ونشرت صحيفة البلاد السعودية صورة كبيرة على الصفحة الأولى وكتبت عليها: ارتاحوا واستمتعوا.. فأزاحوا الأرجنتين، في إشارة إلى اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي بلاعبي الأخضر قبل مشاركتهم في المونديال وطالبهم بالاستمتاع باللعب في المباريات الثلاث وأن يرفعوا الضغط عن أنفسهم.

وأشارت صحيفة القبس الكويتية، إلى الفوز التاريخي الذي حققه الأخضر السعودي على نظره الأرجنتيني، وبالفوز الكبير الذي شهده استاد لوسيل بحضور 88 ألف متفرج، مؤكدة أن هذه النتيجة واحدة من أفضل نتائج كل العرب في تاريخ المونديال.. لتصنع السعودية التاريخ في مونديال قطر.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية إن «الصقور الخضر» حصدوا إعجاب العالم بفوزهم على «أرجنتين ميسي» في أولى مبارياتهم بمونديال قطر 2022.. والسعودي.. ما يعرف المستحيل، وميسي ينحني أمام الأخضر.. فقد أثبت «الصقور الخضر» أنهم الأجدر بتحقيق مقولة «السعودي ما يعرف المستحيل» وحصدوا إعجاب العالم بعد أن قدموا عرضا مذهلا حيث صعقوا نجوم الأرجنتين وعلى رأسهم النجم الأشهر ميسي في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم كما وثقتها «فيفا» وذلك في استاد لوسيل أمام نحو 90 ألف متفرج في بداية مثالية لمشوار «الأخضر» في مونديال قطر 2022.

فيما عنونت صحيفة الراي الكويتية: المنتخب السعودي يكتب التاريخ بفوز غال على أرجنتين ميسي.. يالأخضر رفعت الراس.

وأشادت الصحف المصرية بالفوز التاريخي وكذلك إيقاف الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية للمنتخب الأرجنتيني، حيث قالت صحيفة المصري اليوم إن منتخب التانجو الأرجنتيني واصل مشواره في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال دون أي هزيمة، ليرفع رصيده من المباريات المتتالية التي لم يعرف خلالها طعم الخسارة إلى 36 مباراة متتالية، بواقع 25 انتصارا و11 تعادلا، علماً أن آخر هزيمة للتانجو جاءت في بطولة كوبا أميركافي تموز/يوليو 2019 أمام البرازيل، ليأتي الأخضر ويوقف هذه السلسلة.

وقالت صحيفة الرؤية العمانية، إن انتصار السعودية يعد إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، وأشارت إلى التألق الكبير لحارس المنتخب السعودي محمد العويس، في الذود عن مرمى فريقه، كما أشارت إلى سعادة السفير السعودي في السلطنة وإشادته الكبيرة بأداء الأخضر

وتغنت صحيفة القدس العربي بالأداء المثالي لنجوم الأخضر السعودي في مواجهة بطل العالم في نسختين سابقتين، مؤكدة أن الأخضر صعب الأرجنتين، وأعاد كتابة التاريخ على طريقته الخاصة، في مباراة لم يكن يتوقع أشد المتشائمين من الأرجنتين بالخسارة في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الثالثة.

وعنونت صحيفة الدستور الأردنية قائلة: «السعودية تسجل انتصاراً تاريخياً على الأرجنتين»

وقالت الصحيفة: قلب «الأخضر»، الذي وجد دعما كبيرا من جماهيره الغفيرة، تأخره في الشوط الأول بهدف ليونيل ميسي د. (10) من ركلة جزاء، إلى انتصار مذهل بهدفين متتاليين مطلع الشوط الثاني عبر كل من صالح الشهري د. (48) وسالم الدوسري د. (53).

ومنحت المفاجأة المدوية المنتخب السعودي النقاط الثلاث التي ستعزز الحظوظ في التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة التي تضم المنتخبين البولندي والمكسيكي، فيما دخل رفاق النجم ليونيل ميسي في مرحلة شك بعدما جاؤوا إلى المونديال بثوب المنتخب المرشح لنيل اللقب».كتب – أدهم الشرقاوي



Source link

اترك تعليقاً