احتفالات المونديال تشمل أرجاء الدولة



أكد عبدالرحمن المفتاح رئيس قسم مهرجان الفيفا للمشجعين أن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم 2022 ستكون منوعة وشاملة جميع أرجاء الدولة، سواء احتفالات الفيفا الخاصة بالمشجعين أو احتفالات القطاع الخاص، وقال خلال لقاء مع برنامج ثنتين ونص على قناة الكأس إن الترتيبات تجرى بأفضل صورة من أجل توفير فعاليات مميزة للغاية للجماهير تعزز نجاح المونديال. وأضاف «ستكون هناك فعاليات فان زون موزعة في مختلف أرجاء الدولة وكذلك فعاليات الكورنيش، وأماكن مختلفة بتنوع كبير».

وقال «الفعاليات الخاصة تتبع القطاع الخاص وستكون متنوعة في أماكن مختلفة بالدولة، أما فعاليات اللجنة فسيكون تركيزها على كرة القدم» مشيراً إلى أن هناك حوالي 6 آلاف عرض منوع في 21 موقع خلال المونديال.

وتابع «توزيع أماكن الفعاليات وتنوعها تجعل رحلة الجمهور للمباريات وتنقله في مختلف الأرجاء ممتعة للغاية».

الجدير بالذكر من أبرز فعاليات الجماهير في حديقة البدع عرض مباشر لمباريات البطولة لما يقارب الـ170 ساعة بث مباشر، و100 ساعة بث من الموسيقى الحية مع نجوم عالميين وإقليميين في مساحة 5 آلاف متر مربع وستكون أوقات الفعاليات في دور المجموعات خلال الفترة من 20 وحتى 28 نوفمبر، من 10 صباحا حتى 2 فجرا، وفي أيام الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من 3 عصرا حتى 2 فجرا، وأيام الراحات التي لن تقام فيها مباريات وهي 7 و8 و11 و12 و15 و16 من شهر ديسمبر المقبل ستكون أوقات الفعاليات فيها من 5 عصرا وحتى 2 فجرا.

وأشار عبدالرحمن المفتاح خلال حديثه إلى أن تسهيل عملية الوصول والدخول للجماهير كان هدف اللجنة من أجل توفير كل العوامل التي تسهل تنقل الجمهور من أجل الوصول إلى منطقة المشجعين حيث تقام الفعاليات، وسيكون بمقدور المشجعين استخدام المترو وأيضا الباصات التي ستنقل الجمهور من الملاعب إلى منطقة المهرجان في حديقة البدع.

وقال «داخل المهرجان ستكون هناك شاشة عملاقة لنقل المباريات، بطاقة استيعابية 40 ألفا، وفي الأوقات التي لن تكون فيها هناك مباريات ستكون هناك فعاليات وعروض غنائية واستعراضية ترضي الجميع» مؤكداً أن المهرجان سيكون ممتعا للعائلات وللأفراد ولكل من سيتواجد في المنطقة المحددة.

من المؤكد أن الجماهير تنتظرها أوقات رائعة في مهرجان الفيفا للمشجعين في حديقة البدع، إذ ستستمتع بأفق الخليج الغربي كخلفية ساحرة، وبالبث المباشر للمباريات، إضافة لمجموعة راقية من العروض الموسيقية والثقافية في جو تغمره خدمات مميزة ومزينة بمختلف أطباق الطعام اللذيذ، كما سيكون المهرجان كالقلب النابض لأول كأس عالم تقام في الشرق الأوسط والوطن العربي.

وسينظم المهرجان أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في موقع واحد وهو حديقة البدع في الدوحة، وذلك طيلة أيام البطولة وسيتمكن كل من يحضره في عين المكان من الاستمتاع ببث مباشر لكل المباريات على شاشات عملاقة في الهواء الطلق.

ولن يجد مشجعو المونديال صعوبة في التنقل من مكان إقامتهم إلى الملاعب أو إلى المناطق الترفيهية ومراكز المشجعين، نظرا لسهولة التنقل عبر وسائل التنقل المتعددة من حافلات النقل وسيارات الأجرة ومترو الأنفاق، فضلا عن وجود اللوحات الإرشادية على كل الطرق وكذلك عبر التطبيقات الذكية على الهواتف.



Source link

اترك تعليقاً