الأرجنتين تواجه أستراليا غدا في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين



الدوحة /قنا/ يلتقي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مع نظيره الأسترالي غدا /السبت/ على استاد أحمد بن علي في الدور الـ16 من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بحثا عن مقعد في الدور ربع النهائي.

ومن المنتظر أن تكون المواجهة واعدة بين المنتخبين، عطفا على المستويات الطيبة التي قدماها في دور المجموعات، واستحقا إثرها العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد وضع حدا لانطلاقة مخيبة ضمن منافسات المجموعة الثالثة عندما سقط أمام المنتخب السعودي في مستهل المشوار بهدف لاثنين، بعدها سجل عودة كبيرة في المباراتين المواليتين، محققا انتصارين على المكسيك وبولندا بذات النتيجة وبهدفين دون رد، جامعاً ست نقاط منحته بطاقة التأهل بطلا للمجموعة، متقدما بفارق نقطتين عن المنتخب البولندي الذي تأهل ثانياً .

بالمقابل سار المنتخب الأسترالي على الدرب ذاته في المجموعة الرابعة، حيث تدارك خسارة كبيرة أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية من المونديال في روسيا 2018 بهدف لأربعة، ليحقق الفوز على المنتخب التونسي في الجولة الثانية، ثم تجاوز المنتخب الدنماركي بهدف في الجولة الأخيرة جامعاً ست نقاط ومحتلا المركز الثاني خلف المنتخب الفرنسي بفارق الأهداف.

ويعول المنتخب الأرجنتيني على نجمه الأول وأفضل لاعب في العالم سبع مرات من قبل ليونيل ميسي إلى جانب مجموعة من النجوم التي تلعب في كبرى الدوريات الأوروبية على غرار لاوتارو مارتنيز وأنخيل دي ماريا ورودريغو دي بول والبقية، وسيكون المدرب ليونيل سكالوني مطالبا بالفوز والعبور الى الدور ربع النهائي وفقا للترشيحات التي لا تؤهل المنتخب الأرجنتيني لتجاوز أستراليا فقط، وإنما للفوز باللقب أيضا.

بالمقابل يعتمد المنتخب الأسترالي الذي بلغ المونديال عبر الملحق العالمي على حساب بيرو على مجموعة من لاعبي الخبرة على غرار الحارس ماثيو ريان ولاعب الوسط ارون موي وماثيو ليكي والمهاجم ميتشيل دوك، بيد أن النجومية تبقى للمجموعة، حيث ينتهج المدرب غراهام أرنولد أسلوبا جماعيا بالاعتماد على منظومة دفاعية محكمة ومن ثم الانطلاق بالهجمات العكسية السريعة.

وتواجه المنتخبان من قبل سبع مرات، دون أن يلتقيا في نهائيات كأس العالم، لكنهما التقيا في الملحق المؤدي إلى النهائيات مرتين ذهابا وايابا، وفي مجمل المواجهات السبع فاز المنتخب الأرجنتيني في خمس مناسبات وفازت أستراليا مرة وتعادلا مرة.

المواجهة الأولى بين المنتخبين كانت في عام 1988 في لقاء ودي أقيم في مدينة سيدني الأسترالية، وفاز أصحاب الأرض بأربعة أهداف لهدف، قبل أن تحقق الأرجنتين فوزها الأول على أستراليا بهدفين دون رد في لقاء ودي أيضا في الأرجنتين عام 1992 ، والتقى المنتخبان في الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أقيم لقاء الذهاب في سيدني يوم 31 أكتوبر 1993، وانتهى بنتيجة التعادل 1-1، فيما اقيم لقاء الإياب في الأرجنتين يوم 17 نوفمبر 1993، وفاز أصحاب الأرض بهدف دون رد وبلغوا النهائيات.

واستضافت الأرجنتين منتخب أستراليا في مباراة ودية جديدة أقيمت عام 1995، وفاز أصحاب الأرض بهدف دون رد، أما آخر لقاء جمع المنتخبين، فكان في كأس القارات عام 2005 في ألمانيا وفازت الأرجنتين بأربعة أهداف لاثنين.



Source link

اترك تعليقاً