التـغيـــيـــر.. ضــــروري – جريدة الوطن



هو القائد التاريخي للمنتخب القطري، القائد الذي رفع اسم الوطن عاليًا في جميع المحافل والمباريات التي شارك فيها، عندما نتحدث عن المنتخب القطري فهناك أحد نجومنا المميزين هو المهاجم الذي لعب للعديد من الأندية، كما سطر تاريخًا رائعًا مع الأهلي، ضيفنا هو مشعل عبد الله يتحدث عن خروج منتخبنا من كأس العالم والذي كان مخيبًا للأمال في الأوساط القطرية، خاصة أنه أول منتخب يكون مستضيف البطولة ويخسر في مباراتين متتاليتين، حيث خسر أمام الإكوادور بفضل ثنائية إينر فالنسيا هداف المونديال، كما خسر منتخبنا أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف حيث تحدثنا معه حول تقييمه لأداء المنتخب في المباراتين، كما أجاب عن احتياجات المنتخب لما بعد كأس العالم، ويرشح هذا المنتخب للفوز بكأس العالم، كما يبدي رأيه في مستويات المنتخبات العربية خلال هذه النسخة، بالتأكيد عدم لعب الدوليين مع أنديتهم في سبع جولات من الدوري كانت محور حديثا طوال اللقاء وخاصة أن اللاعبين كانوا يشاركون مع منتخب قطر في معسكر تحضيري للمونديال والذي أقيم في إسبانيا، إليكم الحوار الصحفي.

{ ما أسباب تراجع أداء منتخب قطر في كأس العالم؟

-الأسباب واضحة، الإعداد الطويل وعدم الدخول في منافسات، مع احترامي للمدرب المنتخبات أصبحت تعرف جيدًا طريقة لعب المنتخب القطري منذ عام 2019، ولم تكن هناك وجوه جديدة دخلت على المنتخب القطري. النظام مازال على نفس المنوال، المنتخبات الآخرى حفظت طريقة لعبنا، صراحة كان المونديال مخيبا، الكل يتحمل مسؤوليته في الأخير، حتى أنا أحمل الجماهير القطرية المسؤولية. لأن المؤازرة لم تكن بالشكل المطلوب في مباريات المنتخب.

وخرج المنتخب القطري من كأس العالم قبل الجولة الثالثة من المونديال، بعد الخسارة في أول جولتين أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، ثم الخسارة أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ليودع المنتخب مونديال العالم.

{ ماذا يحتاج المنتخب القطري للمشاركة في كأس العالم القادمة ؟

-يحتاج المنتخب لبدء مرحلة ما بعد كأس العالم، أول مرحلة من وجهة نظري، هي انتهاء وقت المدرب الإسباني سانشيز مع المنتخب القطري، لأن المدرب ليس لديه أي شيء إضافي قادر على إعطائه للمنتخب القطري، إذا المنتخب يريد أن يصعد كأس العالم المقبلة والتي ستقام 2026 في ثلاث دول وهي أميركا، كندا، المكسيك، فلابد من تغيير مدرب المنتخب سانشيز وبناء استراتيجية جديدة للمنتخب.

{ ما هي أبرز مكاسب منتخب قطر خلال بطولة كأس العالم؟

-المكاسب التي حصل عليها المنتخب القطري خلال كأس العالم، بالتأكيد هي المشاركة الأولى، النتيجة لم تكن متوقعة، ولكننا نطلب الأداء، ولم نطلب المستحيل، الاستفادة من أن اللعب على مستوى عال، يفرق مع اللاعبين عن المشاركة في المباريات الودية، أو حتى البطولات الرسمية، أنت تذهب كمنافس ليس مشاركًا في قارات أخرى، كأس العالم على أعلى مستوى، أقوى بطولة لأن كل المنتخبات وكل اللاعبين هم الأفضل في العالم، وأفضل منتخبات، فبالتأكيد راح تواجه صعوبات، أتوقع أن المنتخب قد كسب هذا الشيء.

{ كيف نعد منتخبا مميزا للتنافس على البطولات المقبلة؟

-البداية تغيير المدرب، بناء منتخب جديد، نبني على المنتخب أينما وصل، ونكمل البناء.

{ هل توقف الدوري هذه الفترة الكبيرة وعدم انضمام الدوليين لمباريات الدوري، أضر بالمنتخب؟

-هذا من أهم الأسباب، اللاعبون بدون مشاركات، المباريات الودية تفرق عن المباريات الرسمية مهما كان، حتى لو كان الدوري ضعيفا، ولكن منافسات الدوري والضغط الذي وضعوه على اللاعبين اليوم شاهدنا نتاجه السلبي.

{ كيف رأيت المحفل القطري الكبير في المونديال؟

-بكل تأكيد، اليوم كقطريين، هذا اللي يصير بشكل كبير من ناحية التنظيم ومن ناحية الأمور، دول الغرب الذين كانوا يشككون في دولة قطر بأنها صغيرة في المساحة، ولكن كبيرة بأفعالها، اليوم شوفنا أعلى مستوى في التنظيم، خلال المباريات، على الحضور الجماهيري الرائع، حتى الجماهير التي جاءت، المترو مجانًا، والمواصلات مجانًا، الموبايلات تكون مجانًا، كل شيء مجانًا، فهذا الشيء الواحد افتخر فيه كقطري، والدول العربية تفتخر بهذا الشيء أيضًا.

{ما هي توقعاتك لبطل كأس العالم خلال هذه النسخة ؟

-أتوقع أن يُتوج المنتخب البرازيلي ببطولة مونديال قطر لتواجد نجوم على أعلى مستوى، لكن هناك منتخبات كبيرة متوقع أنها تصل مثل فرنسا، إنجلترا، هذه المنتخبات راح تصل بعيدًا في المونديال.

{ هل توقعت هذا الأداء الراقي من منتخباتنا العربية مثل تونس، السعودية، المغرب في المونديال؟

-لنكن واقعين كمحللين في كرة القدم، أو صحفيين. لم نتوقع هذا الأداء من المنتخب التونسي، والسعودي، والمغربي ولكننا نشكرهم للغاية، ونتمنى التوفيق للمنتخبات العربية أجمعين. الأكيد أن مجموعتهم قوية في المونديال، شاهدنا المنتخب السعودي وفوز تاريخي على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية، والمنتخب المغربي أحرج وصيف كأس العالم 2018 منتخب كرواتيا بتقديم مستوى رائع أمامهم. والمنتخب التونسي لعب مباراة ولا أروع أمام الدانمارك المباراة الأولى، والتي كانت مرشحة لأن تكون في المركز الأول على حامل لقب المونديال عام 2018 منتخب فرنسا.



Source link

اترك تعليقاً