الدنمارك.. المشاركة السادسة بالمونديال – جريدة الوطن



بعد المنتخب الفرنسي الذي كان الضيف الأول في سلسلة تقارير الوطن عن المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، سيكون الدور على المنتخب الدنماركي في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب حامل اللقب فرنسا كلا من تونس وأستراليا.

وشارك المنتخب الدنماركي في خمس مشاركات سابقة، ومونديال العرب سيكون السادس له، وكانت أول مشاركة خلال نسخة 1986، أما آخرها في كأس العالم روسيا 2018، والوصول للدور ربع النهائي يعتبر من أفضل النتائج وذلك خلال نسخة 1998، وخسر في ذلك الدور أمام البرازيل التي انهزمت بدورها في النهائي أمام فرنسا.

أما في تاريخ مشاركاتها في بطولة كأس القارات فقد شاركت مرة واحدة في 1995 وتوجت باللقب، وفي كأس أمم أوروبا حققت اللقب مرة واحدة وذلك في 1995 أيضا بعد 9 مشاركات بدأت من 1964، كما وصلت لنصف نهائي في اليورو الأخير وخسرت أمام إنجلترا، في بطولة أظهرت الدنمارك خلالها مستويات رائعة.

ويعول المدرب كاسبر هيولماند على مجموعة من اللاعبين الذي يجمعون بين الخبرة والموهبة، في صورة كل من دامسجارد لاعب برينتفورد الذي تألق في اليورو الأخير، واللاعب الشاب أندرياس أولسن لاعب كلوب بروج الذي تألق في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لخبرة كل من بييار هومبيرج وسط ميدان توتنهام، وكريستيان أريكسن لاعب مانشستر يونايتد، بالإضافة لكل من كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي السابق والحالي لنادي نيس الفرنسي، وسيمون كايير مدافع ميلان المصاب، وسبق لهم أن أطاحوا بالمنتخب الفرنسي حامل اللقب خلال النسخة الحالية في بطولة دوري الأمم الأوروبية ذهابا وإيابا، رغم فشل الدنمارك في بلوغ نهائيات البطولة، بعد أن تأهلت كرواتيا في المجموعة الأولى التي تضم أيضا النمسا.. وسنحاول خلال التقرير الآتي التطرق لأبرز نقاط قوة الدنمارك، لمعرفة مدى قدرة الفريق لأن يكون الحصان الأسود لكأس العالم قطر 2022..



Source link

اترك تعليقاً