«الدولي الإسلامي» الأفضل رقميا – جريدة الوطن



حصل الدولي الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة في قطر في مجال الخدمات الرقمية لعام 2022 خلال حفل توزيع جوائز التميز والانجاز المصرفي لعام 2022 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب سنوياً، وأقيم هذا العام في إسطنبول بتركيا، وشارك فيه عدد كبير من ممثلي القطاع المصرفي العربي والدولي وخبراء ومهتمين ونخبة من ممثلي قطاع الأعمال العرب والدوليين.

وبيّن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب أن الدولي الإسلامي استحق هذه الجائزة استناداً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها في مجال التحول الرقمي خلال الفترة الماضية، والتطور الاستثنائي الذي طرأ على قائمة الخدمات والمنتجات التي أتاحها رقميا لعملائه وفق أفضل المعايير، فضلاً عن جهوده الكبيرة في تطوير الصيرفة الإسلامية، واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال لنقل خبراته ونجاحاته إلى أسواق جديدة.

وتسلم السيد عمر عبدالعزيز المير رئيس قطاع تطوير الأعمال والقنوات البديلة في الدولي الإسلامي الجائزة خلال الحفل الذي حضره أيضاً من الدولي الإسلامي السيد جورج حبيقة رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك.

وقال الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي : «يسعدنا الفوز بهذه الجائزة الهامة التي تعكس مواكبة البنك لروح العصر، واستخدامه التكنولوجيا لخدمة عملائه، وتحسين أدائه، والارتقاء إلى مستوى المنافسة، وتقديم خدمة مصرفية ذات مستوى دولي تواكب أهم المستجدات الرقمية».

وأضاف: «نحن فخورون للغاية بمواكبتنا لتطور الاقتصاد القطري الذي يحقق أفضل المؤشرات في مجال التقدم الرقمي في شتى الميادين، وهذا الواقع شهد به المختصون في كبريات شركات التكنولوجيا العالمية، التي افتتح العديد منها مراكز إقليمية في الدوحة، وهو الأمر الذي ولّد قوة دفع حقيقية لمزيد من التقدم في ميدان تقديم الخدمات الرقمية سواء في المجال المصرفي أو المجالات الأخرى».

ونوه د. الشيبي: «إلى أن الدولي الإسلامي استثمر بشكل مكثف في التكنولوجيا المصرفية منذ فترة طويلة إيماناً منه بأن التحول الرقمي في القطاع المصرفي ضرورة ملحة، كما أنه أحد أهم عوامل تحسين البيئة التشغيلية، وهذا أمر بالغ الأهمية، ويعكس التغير الذي طرأ على سلوك العملاء، وعلى بنية الخدمات المصرفية برمتها، باتجاه تحولها إلى رقمية على نطاق واسع».

وأشار إلى: «الدولي الإسلامي خلال المرحلة الماضية عمل على تعزيز عملية التحول الرقمي، وأطلق الكثير من الخدمات في إطار هذا التحول فأصبحت معظم الخدمات المصرفية لدينا متاحة أمام العملاء دون الحاجة لمراجعة فروع البنك، كما يقترب البنك من افتتاح فرع رقمي بالكامل فريد من نوعه ذو طابع عصري في قلب الدوحة مدينة مشيرب، ليكون بذلك جزءاً من هذه المدينة التي تعتبر أنموذجاً في التقدم التكنولوجي».

وأعرب د. الشيبي عن الشكر للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب على منحه الدولي الإسلامي لهذه الجائزة ووجه الشكر لفريق العمل بالبنك الذي يعمل بدأب من أجل الارتقاء بمختلف المؤشرات بما يلبي تطلعات العملاء ويواكب المعايير المصرفية العالمية.



Source link

اترك تعليقاً