الشقب ينظم فعاليات بدرب الساعي ضمن احتفالات اليوم الوطني



الدوحة في 14 ديسمبر /قنا/ ينظم الشقب، عضو مؤسسة قطر، في المقر الدائم لدرب الساعي بمنطقة أم صلال، عدداً من الأنشطة والفعاليات ضمن احتفالات اليوم الوطني للدولة التي تأتي بالتزامن مع استضافة قطر لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويشارك الشقب بفعاليات وأنشطة متنوعة متعلقة بالفروسية ضمن فعاليات درب الساعي لتسليط الضوء على الخيل العربية الأصيلة. وعلاوة على ذلك، تعد منطقة درب الساعي من أبرز الأماكن التي يتوافد عليها جماهير كأس العالم FIFA قطر 2022 لاستكشاف ثقافة دولة قطر في فترات ما بين المباريات، ما يُبرز فكرة مفادها أن تتحد الشعوب وتقوى بحب قطر وحب كرة القدم، تماشياً مع شعار اليوم الوطني لهذا العام “وحدتنا مصدر قوتنا”.

وفي إطار حرصه على تنويع أنشطته لتناسب مختلف الفئات العمرية، يزخر برنامج الشقب في درب الساعي بتشكيلة واسعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة مثل عروض جمال الخيل، وركوب الخيل، والعروض التقليدية والتراثية التي تعكس عادات وتقاليد الشعب القطري.

يشار إلى أن الشقب يتطلع من خلال مشاركته في فعاليات درب الساعي إلى مشاركة شغفه بالفروسية مع الجمهور عبر الأنشطة العائلية المُمتعة في أجواء مفعمة بالحيوية والمرح، وزيادة وعيهم بأهمية الفروسية في دولة قطر على مر السنين، وإرث الأجداد الذي تتناقله جيلاً بعد جيل.



Source link

اترك تعليقاً