العنابي يبحث عن إنجاز جديد



تعد مشاركة منتخبنا العنابي في كأس العالم 2022 بمثابة تطور للتاريخ الكبير لمنتخبنا على مستوى كرة القدم، حيث تدرجت الإنجازات والنجاحات على مدار تاريخ مشاركاته في المنافسات الإقليمية والدولية، وسيكون الحضور في المونديال بمثابة الحدث الأكثر في مسيرة العنابي خاصة أن المشاركة ستكون هنا في قطر حيث سقام البطولة الكبيرة للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط والوطن العربي خلال الفترة من يوم 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

الكثير من التقارير خرجت خلال الفترات الماضية عن منتخبنا العنابي لأنه لايشارك في المونديال فقط باعتباره المنتخب المستضيف، لكن أيضا يشارك وهو بطل للقارة الآسيوية، حيث يحمل لقب كأس آسيا بعد التتويج بالبطولة في 2019، كما أنه يمثل الكرة العربية والخليجية في المونديال، بالإضافة للكثير من الأرقام الأخرى.

العنابي حالياً يستعد للمونديال عبر معسكر خارجي يقام في مدنية «ماربيا» الإسبانية من أجل الوصول لأقصى جاهزية ممكنة استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022، ولاشك أن ما سيحققه العنابي في المونديال سيضاف إلى الإرث التاريخي لمسيرة العنابي الكروية، ويعد خطوة نحو مستقبل واعد وكبير في ظل الخطوات المتدرجة تاريخياً لمنتخبنا الأول لكرة القدم.

العنابي يلعب في كأس العالم في المجموعة الأولى إلى جانب الإكوادور والسنغال وهولندا، وبالتالي المنافسة ستكون في غاية القوة وتتطلب الوصول لأقصى جاهزية ممكنة على جميع المستويات، وسيكون على عناصر منتخبنا الاستفادة بأفضل صورة من فترة التحضير الحالية للوصول للجاهزية المطلوبة.

الكرة القطرية واجهت الكثير من التحديات خلال تاريخها، لكن دائما كانت حاضرة بقوة في البطولات التي تنظم على أرضها الطيبة، ففي دورة الخليج الرابعة عشرة التي أقيمت في الدوحة 1992، حقق العنابي اللقب للمرة الأولى، وفي آسياد 2006 توج العنابي بالبطولة وتربع على عرش القارة، ولاشك أن كأس العالم 2022 سيكون التحدي الأكبر والأصعب ولايمكن مقارنته بأي بطولة أخرى والهدف هو الظهور بصورة مشرفة.

وقد سلطنا الضوء خلال هذه السطور على بداية مسيرة العنابي التاريخية، وما وصل إليه من تقدم وتطور، ولاشك أن المشاركة المونديالية بمثابة درة فوق تاج العنابي الكروي، لذا نأمل أن تكون مميزة كما اعتاد العنابي أن يفعل من خلال تقديم صورة مشرفة رغم صعوبة التحدي الكبير.

1960

تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم، وهو من الاتحادات الأساسية المنضوية تحت عضوية اللجنة الأولمبية القطرية، وبعد ثلاث سنوات من التأسيس أصبح عضوا رسميا في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

1963

أول موسم غير رسمي للدوري القطري أي بعد 3 سنوات من تشكيل الاتحاد القطري.

1970

خاض أول مباراة رسمية له في 27 مارس 1970 ضد مضيفه منتخب البحرين، حيث خسر اللقاء بنتيجة 1-2 في الوقت الذي سجل فيه مبارك فرج الهدف الوحيد لقطر.

1972

انطلاق الدوري بشكل رسمي في أول موسم له، وقد فاز فريق «الاستقلال» المعروف الآن باسم نادي قطر بالبطولة الأولى.

1974

فازت قطر بأول مباراة دولية لها بفوزها على عمان 4-0 في مباراة المجموعة الثانية بكأس الخليج، واحتلت قطر المركز الثالث في البطولة المكونة من ستة فرق وحصدت الميدالية البرونزية.

1975

العنابي يشارك في تصفيات كأس آسيا لكنه فشل في التأهل للبطولة.

1977

فازت قطر على البحرين في أول ظهور لها في تصفيات كأس العالم لكنها احتلت المركز الثالث ولم تتأهل.

1980

كان الظهور الأول في كأس آسيا عام 1980 والتي استضافتها دولة الكويت

1984

وصل الفريق إلى نهائي كأس الخليج للمرة الأولى لكنه خسر 4-3 أمام العراق بركلات الترجيح.

1992

تأهلت قطر لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية حيث تغلبت على مصر وتعادلت مع كولومبيا.

في العام نفسه، فاز الفريق بأول كأس خليجي له على الإطلاق، حيث فاز بأربع مباريات من أصل خمس مباريات في البطولة.

1997

تأهلت قطر للدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 لكنها غابت عن التأهل بعد خسارتها أمام السعودية في المباراة الأخيرة. كان الفوز سيضمن مكانا في فرنسا 1998.

2004

الفوز بكأس الخليج الثانية، هذه المرة كمضيف.

2006

فاز العنابي بأول ذهبية لهم في دورة الألعاب الآسيوية بفوزه على العراق في النهائي.

2014

عام مؤثر في كرة القدم القطرية حيث خسر الفريق مباراة واحدة فقط طوال العام، وفاز باتحاد غرب آسيا لكرة القدم وبطولة كأس الخليج.

2019

الفوز بكأس آسيا للمرة الأولى.

في طريقها إلى اللقب، هزمت قطر كوريا الجنوبية في ربع النهائي وفازت بالبطولة أربع مرات اليابان في النهائي. لم يتلقوا سوى هدف واحد في البطولة بأكملها. في نفس العام، دُعيت قطر للعب في كوبا أميركا.

2021

تمت دعوة الفريق للعب الكأس الذهبية CONCACAF، حيث وصل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر 1-0 أمام الولايات المتحدة المضيفة.

2022

الاستعداد للمشاركة في كأس العالم في قطر للمرة الأولى في تاريخ العنابي.



Source link

اترك تعليقاً