«القطرية» تطير إلى «دوسلدورف» – جريدة الوطن



وصلت أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى مطار دوسلدورف الدولي في ألمانيا أمس لتصبح بذلك رابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في ألمانيا. ولدى وصول الرحلة رقم QR085 على طائرة من طراز بوينج B787 – دريملاينر، تم استقبالها بأقواس المياه الترحيبية.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية لدى وصولها إلى دوسلدورف كل من: إريك أودون، نائب الرئيس للمبيعات – أوروبا، والسيد توماس شنالك، الرئيس التنفيذي لمطار دوسلدورف الدولي، وأصبحت مدينة دوسلدورف البوابة الرابعة للخطوط الجوية القطرية في ألمانيا، بعد ميونخ، فرانكفورت وبرلين. وفي يوليو 2022، عززت الناقلة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية من تواجدها في ألمانيا عبر زيادة عدد رحلاتها إلى فرانكفورت لتصبح ثلاث رحلات يوميا لتؤكد التزامها اتجاه السوق الألماني.

ومن جانبه قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرنا تدشين رحلات مباشرة إلى مدينة دوسلدورف وأن نعززمن شبكة وجهاتنا العالمية في ألمانيا عبر اطلاق رحلاتنا الجديدة إلى حوض الرور – في الوقت المناسب قبيل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022. ومع هذه الوجهة الجديدة، لن يستمتع المسافرون الألمان فقط برحلات يومية من وجهة جديدة، إنما أيضاً المسافرون من البلدان المجاورة مثل بلجيكا وهولندا الذين سيكون لديهم الفرصة للاستمتاع بأفضل خيارات السفر السلسة إلى أكثر من 150 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا إفريقيا». وقال السيد توماس شنالك، الرئيس التنفيذي لمطار دوسلدورف الدولي: «ابتداءً من اليوم، أصبح لمطار دوسلدورف الدولي مسار جديد لرحلات جوية طويلة المدى. ويُعد قرار الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران في العالم، بإدراج دوسلدورف ضمن خطة توسعهم كتأكيد على موقعنا وسيمنح هذا القرار كل من رجال الأعمال والمصطافين ميزات عدة. نتطلع إلى سنوات عديدة من التعاون الناجح».

وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها المباشرة الجديدة عبر طائرة بوينج B787 – دريملاينر، التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال، 232 مقعداً على الدرجة السياحية، وتعتبر طائرة بوينج B787 – دريملاينر طائرة متطورة بيئيًا، وتستهلك وقودًا أقل بنسبة 20 في المائة وانبعاثاتها الكربونية اقل بنسبة 20 في المائة مقارنة بالطائرات المماثلة الأخرى.

كما سيستمتع المسافرون بقائمة طعام متنوعة حسب الطلب وبنظام «أوريكس ون» الترفيهي الذي يقدم مجموعة واسعة من أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى للترفيه على متن الطائرة.

وسيحظى المسافرون من دوسلدورف بإمكانية الحصول على وزن سخي للأمتعة، حيث تتيح الخطوط الجوية القطرية للمسافرين المرونة والراحة عند السفر على متن طائراتها.

يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد حصلت مؤخراً على جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2022، وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق لتضاف إلى حصيلة جوائزها التي حصلت عليها في الأعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021 و2022). إلى جانب فوزها بخمس جوائز أخرى هي: «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط».



Source link

اترك تعليقاً