المجلس البلدي يحتفل باليوم الوطني ويشيد بالنجاح الكبير لكأس العالم FIFA قطر 2022



الدوحة | الوطن | تحت شعار «وحدتنا مصدر قوتنا»، إحتفل المجلس البلدي المركزي، باليوم الوطني لتأسيس دولتنا الحبيبة، تخليداً لذكرى اليوم التاريخي من سنة 1878م، والصفحات الناصعة من تاريخ المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله، الذي أرسى دعائم الدولة الحديثة، واستمرت من بعده مسيرة الخير والعطاء، وحتى النهضة الكبيرة والمشاريع التنموية الشاملة بقيادة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظة الله ورعاه .

وألقى سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، والسيد محمد بن حمد العطان نائب الرئيس، والسيد جابر حمد اللخن، الأمين العام، الأمين العام المساعد، كلمات بهذه المناسبة الغالية، أكدت على أهمية الاحتفال باليوم الوطني الذي يجسد يوماً هاماً من أيام قطر المجيدة، وعلامة فارقة في تاريخنا الوطني، والاشادة بالنجاح الكبير لتنظيم مسابقة كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدين في الوقت نفسه على استمرار مسيرة العز والفخر والتضحية لخدمة الوطن والمواطن، التي يقودها بحكمته سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والحكومة الرشيدة، ونحن في المجلس البلدي كلنا في خدمة الوطن و كل أهل قطر، وصفا واحداً خلف قيادتنا الحكيمة.

وأن أحتفالنا بهذا اليوم التاريخي والعرس الوطني، يمثل محطة هامة نتوقف عندها، لتذكر أمجاد الماضي، وانجازات الحاضر، ونتطلع للارتقاء بالمستقبل المشرق بالخير والعمل والإنجاز، في ظل قيادتنا الحكيمة لسيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

سائلين الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة العزيزة وقطر تنعم بالأمن والعز والرخاء في ظل القيادة الرشيدة لأمير البلاد المفدى.

وأكد جميع أعضاء المجلس البلدي المركزي، أن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وهي فرصة لتعزيز قيم الارتباط بمقومات الماضي وتراث الأجداد و الآباء، واستحضار إنجازات اليوم، للتعبير عن مشاعر الحب والامتنان لهذا البلد المعطاء، ولشعبه العظيم، ولقيادته الحكيمة، على ما حققوه وما زالوا يحققونه من إنجازات سيشهد لها التاريخ، كما أنها فرصة لتجديد العهد من الجميع على مواصلة الجد والعمل، والتعاون والتكاتف، من أجل رفعة هذا الوطن ورقيه وتحقيق تطلعاته، و أن أبشروا بالعز والخير .. نراها واقعا مشرفا حولنا في كافة ربوع الوطن، قولاً وعملاً وانجازاً.

ويهدف الاحتفال إلى ترسيخ مشاعر الولاء والانتماء، وتخليدًا لأمجاد الأجداد، وتجديداً للعهد والولاء لمقام قائد مسيرة الوطن، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودافعاً وحافزاً لتحقيق الرؤية السامية في المزيد من العمل والاجتهاد والانجاز، والبناء والعطاء، وفخرًا ودعمًا لإنجازات وتطلعات الحاضر والمستقبل.

وتزين مبنى المجلس البلدي بأعلام دولة قطر، والصور التراثية والتذكارية، وتوجه سعادة رئيس المجلس، والسادة نائب الرئيس وأعضاء المجلس، والأمين العام، والأمين العام المساعد، برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والى مقام صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الامير، حفظهم الله ورعاهم، والى الحكومة الرشيدة، وإلى الشعب القطري الكريم، و كل من يعيش على أرض قطر الخير.

وسائلين الله عزوجل أن تعم أنهار الخير والرخاء، أرجاء بني قطر الأوفياء، بقيادتها الحكيمة التي كرست نفسها لحماية الوطن ورعاية المواطن، ترفرف فوقها راية المحبة والسلام .

وشهدت الاحتفالية التي أقيمت داخل مبنى البلدي مشاركة واسعة من جميع السادة الأعضاء، وموظفي الأمانة العامة، وسط أجواء من البهجة والفرح بذكري الفخر والعز لليوم الوطني وقيادتنا الحكيمة.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم النشيد الوطني وعرض فيلم عن قطر الماضي والحاضر والمستقبل، ومراحل نهضة وتطور وطننا الغالي قطر .

كما شهد الاحتفال معرض للصور التراثية والتذكارية، وتنظيم بوفية من أطعمة التراث القطري .

آل شافي: يوم الفخر والاعتزاز بالإنجازات وفرصة للتعبير عن عمق الانتماء والولاء

وأوضح سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، بمشاعر الفخر والاعتزاز يشرفني أن ارفع بأسمي ونيابة عن أعضاء المجلس البلدي المركزي، أسمى آيات التهاني والتبريكات، مقرونة بعميق الانتماء والولاء، إلى قائد المسيرة مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الامير، حفظهم الله ورعاهم، وإلى الحكومة الرشيدة، وإلى الشعب القطري الكريم بمناسبة هذا اليوم المجيد، الساكن في قلوبنا جميعاً.

محمد العطان : العمل بإخلاص وتفان لتنفيذ الرؤية السامية في تقدم البلاد

وأكد السيد محمد بن حمد العطان نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، أننا نستلهم من الأقوال الخالدة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ” قطر تستحق الافضل من أبنائها” و “أبشروا بالعز والخير”، حافزاً ودافعاً للجميع، للعمل بإخلاص وتفان لتقديم أفضل ما لديهم في مسيرة الارتقاء بالوطن، وتحقيق الرؤية السامية في تقدم البلاد.

ونحتفل بذكرى المؤسس ونفتخر بانجازات دولتنا الغالية، وطموحات قيادتنا الحكيمة، وقد تحققت وأصبحت تبهر العالم اجمع، برؤية القيادة الحكيمة، وهمة رجال يعملون بجد واجتهاد لرفعة الوطن.



Source link

اترك تعليقاً