المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات لـ /قنا/: قطر حرصت على تقديم تجربة استثنائية لضيوف المونديال



الدوحة/قنا/ أكد سعادة السيد مبارك بن عجلان الكواري، المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات، ومدير إدارة المراسم والضيوف في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن دولة قطر حرصت كل الحرص على تقديم تجربة استثنائية لضيوف الدولة أثناء حضورهم لفعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال الكواري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الخبرات التراكمية التي اكتسبتها الفرق القائمة على استضافة ضيوف الدولة تعزز العمل المؤسسي المستدام وتشكل مصدرا للاعتزاز لوزارة الخارجية، ودافعا للدولة لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية، وفقا لأعلى معايير الاستضافة عالميا.

وأشار الكواري، إلى أن اللجنة خصصت مركزا ونظاما إلكترونيا متكاملا لخدمة كبار ضيوف الدولة مما سهل وصولهم للترتيبات اللوجستية الضرورية كالمواصلات والسكن وتوفير تذاكر المباريات، كما قامت بتسهيل إصدار بطاقة /هيا/ للضيوف والوفود المرافقة لهم، بالإضافة إلى توفير خدمات الاستقبال والإرشاد لتنسيق جداول الضيوف.

كما لفت إلى أن اللجنة عكفت على تدريب وتأهيل عدد من الدبلوماسيين لمرافقة الضيوف وتعريفهم على ثقافة دولة قطر ومختلف معالمها، بالإضافة إلى تطوير شراكة مع متاحف قطر لتقديم تجارب ثقافية فريدة وجولات لمتاحف قطر ومواقعها الأثرية، مؤكدا أن المونديال مثل فرصة في التعريف بالشعب القطري وانفتاحه وعاداته العربية والإسلامية.



Source link

اترك تعليقاً