المركز الإعلامي القطري ينظم ورشة “مهارات التخطيط للفعاليات”



الدوحة – الوطن

نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، ورشة تأسيسية تعد الأولى من نوعها في مجال التخطيط للفعاليات والتي جاءت بعنوان ” مهارات التخطيط للفعاليات” والتي قدمتها مديرة المركز الاستاذة جواهر راشد البدر، المدرب المتخصص في مجال التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة والإعلام.

الورشة التي شهدت إقبالا كبيرا للتسجيل فيها، قُدمت ل 25 مشاركا من تخصصات شتى ومؤسسات مختلفة بعضها تابع لوزارة الثقافة ومراكزها المختلفة.

وتضمنت الورشة تعريفا بأهمية التخطيط للفعاليات ومراحل التخطيط وآلياته فضلا عن مواصفات مدير الفعالية وأهميته للعاملين في هذا المجال.

المدربة جواهر البدر، قالت في معرض تعليقها على هذه الورشة التي تعتبر الاولى من نوعها التي تقام في دولة قطر، إن الورشة تأتي استكمالا لدور المركز الإعلامي القطري في توفير كل الفرص المتاحة للتدريب والتأهيل لكل الراغبين في ذلك وفي مجالات مختلفة تتعلق بالإعلام وما يتصل به.

وبينت البدر أن الورشة قدمت مدخلا لبرنامج أشمل وهو برنامج صناعة الفعاليات الكبرى، مشيرة إلى أنه تم إعداد حقيبة هذا البرنامج التدريبية ” بعد حصولي على الاعتماد كمدرب من برنامج إتقان والذي تديره الدكتورة هيا الفرهود المعصادي، حيث حصلت فيه على تخصص التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة والإعلام “

وتابعت البدر ” هذا البرنامج يركز على حاجاتنا إلى تقديم ورش وبرامج تخصيصية في إدارة الفعاليات وكيفية التخطيط لها فضلا عن الأمور المتعلقة بالدعم اللوجستي للفعالية وصولا إلى الانتهاء من الفعالية ووضع التقييم النهائي لها، وأهمية التقييم”

وأشارت المدربة جواهر البدر إلى جملة من الخبرات المكتسبة التي أهلتها لتكون مدربة متخصصة في هذا المجال، منها رئاستها للجنة الثقافية في الدورتين 30-31 من معرض الدوحة الدولي للكتاب بالإضافة إلى الشبكة البرامجية لفعاليات اليوم الوطني ، وعدد آخر من الفعاليات المختلفة.

وأوضحت البدر أن الخبرة التي اكتسبتها من خلالها إشرافها على العديد من الفعاليات الثقافية والإعلامية والجماهيرية والتخصص الأكاديمي والدورات التدريبية ، كلها عوامل أسهمت في صقل تجربتها التي أرتأت أن تقدمها للآخرين.

وشهدت الورشة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين، حيث تم استقبال العشرات من الطلبات للتسجيل في الورشة والتي كانت مقاعدها محصورة بقبول 25 مشاركا فقط.

ويسعى المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة إلى تنظيم عدد من الورش والفعاليات المختلفة خلال الفترة المقبلة كجزء من دوره في تقديم التدريب والتأهيل اللازم في مختلف المجالات الإعلامية.



Source link

اترك تعليقاً