«باتيستا» حديث السوشيال ميديا – جريدة الوطن



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو والكلمات الجميلة التي نشرها الصحفي البرازيلي كارتر باتيستا والذي نشر فيديو لأحدث المساجد في الدوحة وعلق قائلا: العرب يرحبون بنا جميعا بأذرع مفتوحة مثل الإخوة.

وبهذه الكلمات الجميلة أرسل باتيستا رسالة للعالم للتعبير عن أجواء السلام والمحبة المحيطة بمونديال قطر 2022، وأن قطر تفتح ذراعيها لكل الضيوف من كافة ارجاء العالم مع اقتراب العد التنازلي لضربة البداية للمونديال في 20 نوفمبر الجاري.

وكتب باتيستا أيضا: اليوم كنت أقف أمام مسجد وسمعت الأذان، هذا تقليد قديم عند المسلمين يدعوهم لأداء الصلاة ويقال عدة مرات خلال النهار، هذا من أجمل الأشياء التي رأيتها وأثرت علي في قطر.

وتفاعل المغردون بقوة مع منشور باتيستا الذي وضعه عبر حسابه في انستجرام باللغة العربية، وتمت ترجمته من المغردين لتنهال كلمات وعبارات الثناء والإشادة بالصحفي البرازيلي، الذي نقل الصورة بكل أمانة ومهنية بعيدا عن أصحاب الأجندات الذين يشنون حملات مسعورة ضد قطر. وكان باتيستا، قد وصل الدوحة منذ أيام قليلة وقام بتصوير ونشر عدة مقاطع فيديو من مختلف مناطق الدولة.

وقال عبر حسابه في تويتر ليشرح لمتابعيه كيف هي أجواء المونديال في أرض قطر: العرب يرحبون بنا جميعا بأذرع مفتوحة مثل الإخوة، وليس هنا فقط.

وأضاف: التقيت بأرجنتيني جاء لركوب الدراجات من مدريد إلى الدوحة وأخبرني أنه طوال الرحلة، كان المكان الأفضل هو شبه الجزيرة العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية وقطر.

ويقوم باتيستا بشكل مستمر بنشر صور ومقاطع فيديو يومية من جولاته في قطر، سواء في سوق واقف أو في الكورنيش أو الشواطئ العامة.

كما قام باتيستا بنشر بعض الصور الأخرى من البر لينقل للجماهير البرازيلية الأجواء الرائعة والتجربة الاستثنائية التي ستعيشها الجماهير في الدوحة.

ولم يكتف باتيستا بذلك بل دخل في نقاشات عديدة مع المتابعين لتصحيح بعض الصور غير الحقيقية عن قطر، وأكد لهم على الترحيب الكامل بكافة المشجعين، وتقديم كل الدعم لهم والاستمتاع بأجواء مميزة في درجات حرارة جيدة.

وتساءل بعض المتابعين عن طبيعة الملابس التي من المفترض أن يرتديها الشخص في قطر، ليؤكد له باتيستا، أن قطر لا تجبر أي شخص على ارتداء ملايس بعينها، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن العرب لديهم ثقافة خاصة بهم، حيث كتب “الحكومة هنا لا تجبر الناس على ارتداء ملابس معينة ويختار الجميع كيف يريدون الخروج، لكن العرب لديهم ثقافتهم وتقاليدهم الخاصة”.

ونشر باتيستا فيديو لمجموعة من الجماهير ترتدي قمصان المنتخب البرازيلي على كورنيش الدوحة، ووصف باتيستا الأمر بالجنون مؤكدا أن شعبية منتخب بلاده كبيرة في قطر وقمصان المنتخب منتشرة في كل مكان.

كما نشر عدة صور له مع الوجبات القطرية التقليدية، من بينها صورة له أشاد فيها بالطعام القطري.

وقال إنه نموذجي مميز جدًا ولذيذ، وخاصة وجبة الأرز مع لحم الضأن المشوي والتمر والحلويات وغيرها من الأطباق الشرقية.

وتفاعلت العديد من المواقع مع الصحفي البرازيلي وحرصت على نشر الفيديو الخاص به والذي أصبح حديث الجميع، وأكد على أمانة الكلمة من قبل الإعلام في نقل الصىورة الحقيقية.



Source link

اترك تعليقاً