بيع التذاكر في السوشيال ميديا «نصب» !



حذر حسن ربيعة الكواري مدير علاقات التسويق والاتصال بكأس العالم 2022 من بيع تذاكر كأس العالم خارج المنصة الرسمية للفيفا من الجماهير، مؤكدا توقيع عقوبات، في ظل وجود تشريع قانوني بدولة قطر يمنع البيع في السوق الموازية بشكل غير رسمي.

وقال الكواري في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج المجلس على شاشة قناة الكأس: بعض الجماهير عبر السوشيال ميديا، ورغم التحذيرات الكثيرة التي حذرنا منها، تقوم بعض الحسابات بالإعلان عن عرض عدد من التذاكر مقابل بعض المبالغ المادية وهذا يعتبر عملية «نصب» وأمرا غير قانوني على الإطلاق.

وأضاف الكواري: هذه العملية غير مضمونة على الإطلاق، فربما يقوم الشخص ببيع التذكرة لأكثر من شخص.

وأوضح الكواري عن آلية استلام تذاكر المباريات قائلا إن جميع التذاكر التي تم شراؤها من قبل الجماهير عن طريق موقع الفيفا للتذاكر، ستصل بشكل إلكتروني لمن قام بشرائها دون الحاجة إلى طباعتها أو الحصول عليها بشكل ورقي.

مضيفا أن الفيفا بدأ في إصدار بعض التذاكر الورقية للرعاة، وهؤلاء بإمكانهم استخدامها كورقية، وكذلك الشركاء ومن سيقوم بشراء التذكرة من مركز بيع التذاكر بشكل مباشر.

وكشف الكواري عن إلغاء بطاقة هيا لمن يقوم بعرض تذكرته الرئيسية للبيع، مشيرا إلى أن إلغاءها سيلغي كذلك جميع تذاكر الضيوف وبطاقة هيا الخاصة بهم أيضا.

ونصحَ حسن ربيعة الكواري الجماهيرَ بالدخول إلى موقع الفيفا ومنصة إعادة البيع بصورة مستمرة، خاصة أنَّه يتم طرحًا للتذاكر بشكل تدريجي على منصة إعادة البيع الخاصة بالرعاة.

كما أنَّ الفيفا يحتفظ ببعض تذاكر المنتخبات المتأهلة للدور الثاني لإعطاء فرصة لحضور جماهيرها، كما أنَّ جماهير المنتخبات غير المتأهلة ستعيد طرح التذاكر عبر منصة البيع، بالإضافة إلى إعادة بيع تذاكر الرعاة.

وأشارَ إلى أنَّه لن تكون هناك تذاكر في ملاعب المباريات، حيث سيكون البيع عبر موقع الفيفا أو منصة إعادة البيع أو مركز بيع التذاكر فقط.

وحذَّر الكواري الجماهير مرة أخرى من شراء تذاكر من مواقع مروجة لبيع التذاكر، مؤكدًا أن موقع FIFA.com/‏‏‏tickets هو الموقع المعتمد سواء لشراء التذاكر أو إعادة طرحها عبر منصة البيع.



Source link

اترك تعليقاً