ترسيخ التعاون الاقتصادي مع بريطانيا



استقبل سعادة الشيخ د. خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي سعادة اللورد دومينيك جونسون وزير الاستثمار البريطاني والوفد المرافق له، حيث يزور سعادة الوزير البلاد حالياً.

واقام سعادة الشيخ د.خالد بن ثاني مأدبة غداء على شرف سعادة الوزير الضيف حضرها سعادة السيد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة في الدوحة والسيد مارك كووبر من مكتب الاستثمار البريطاني والسيد جاك هانسون مساعد الوزير والسيد سايمون بيني مسؤول التجارة عن الشرق الأوسط والسيدة جينوس شيرياتي الملحق التجاري البريطاني في الدوحة.

كما حضر اللقاء كل من سعادة السيد علي بن عبد اللطيف المسند عضو مجلس إدارة الدولي الإسلامي والسيد علي إبراهيم العبد الغني الرئيس التنفيذي للشركة الإسلامية القطرية للتأمين والسيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي.

وإشار سعادة وزير الاستثمار البريطاني إلى قوة العلاقات الثنائية الممتدة والوطيدة بين المملكة المتحدة ودولة قطر في مختلف مجالات الاستثمار والأعمال، وأكد أن هناك إمكانيات كبيرة لزيادة التعاون بين رجال الأعمال في البلدين.

وتخلل الاجتماع نقاشات بناءة حول العديد من الجوانب الاقتصادية التي يمكن التعاون من خلالها والفرص الاستثمارية المتاحة في بريطانيا لرجال الأعمال القطريين.

وأعرب سعادة وزير الاستثمار البريطاني عن إعجابه الكبير بحسن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في دولة قطر وتمنى كل التوفيق والنجاح فيما تبقى من فعاليات لهذا الحدث الهام.

من جانبه أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني على أن عمق العلاقات والروابط التاريخية بين دولة قطر والمملكة المتحدة تساعد قطاعات الأعمال في البلدين على ترسيخ تعاونهما بما يعود بالمصلحة على الجانبين.



Source link

اترك تعليقاً