جامعة قطر تحقق المركز الثاني في تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية 2023



الدوحة /قنا/ احتلت جامعة قطر للعام الثاني على التوالي، المركز الثاني طبقا لتصنيفات مؤسسة QS Quacquarelli Symonds للجامعات العربية لعام 2023.

وخلال احتفالية مؤسسة QS التي نظمت في الإمارات؛ تسلم سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، درعا تكريميا بهذه المناسبة.

وقال سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر: “إن هذا التصنيف يعتبر بمثابة خطوات مميزة تحققها جامعة قطر، وهذا تتويجا للجهود الهائلة لوضع الجامعة في مكانة رائدة في التعليم العالي والبحث”، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على تقدم الجامعة في تصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) للجامعات العالمية، وخاصة أنها قفزت من المركز 224 في تصنيف عام 2022، إلى المركز 208 في تصنيف عام 2023، أي أنها قفزت 16 مرتبة بشكل فعال.

وأثنى سعادة الدكتور حسن الدرهم، على الجهود الحثيثة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والتي أسهمت في تحصيلنا على هذا التقدير، لافتا إلى أن الدعم غير المحدود من الدولة ومجلس الأمناء للجامعة مثل عنصرا مهما للوصول إلى مثل هذه الخطوات.

جدير بالذكر أن تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية الذي نشر ابتداء من العام 2014، يضم المؤشرات الرئيسية في التصنيف العالمي، مثل: السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل وأيضا هيئة التدريس بالنسبة للطلاب، ولكن هذا التصنيف يضم كذلك مجموعة من مقاييس الأداء والمؤشرات المصممة بعناية للمنطقة العربية.



Source link

اترك تعليقاً