«حملاتهم» لن تشغلنا ! – جريدة الوطن



مثل كل قطري، يعيش مبارك الهاجري بطل الراليات السابق على أعصابه مع اقتراب ضربة البداية وبدء العد التنازلي لافتتاح منافسات أول بطولة كأس عالم في الوطن العربي والشرق الأوسط.

لكن الهاجري يثق تمام الثقة أن قطر ستعانق المجد وتواصل كتابة التاريخ عبر تنظيم مميز وحفل مبهر يبعث برسالة لكل العالم أن قطر دائما على قدر التحدي مهما حاول بعض المشككين وأصحاب الحملات المأجورة أن يفعلوا.

الوطن الرياضي التقى الهاجري الذي يحاول دائما عبر حسابه الشخصي في snapchat أن ينقل للعالم وكل المتابعين صورة جميلة عن قطر الحديثة التي باتت الآن تضاهي الدول الأوروبية وتتفوق عليها.

الهاجري تحدث في كل الاتجاهات في حوار خاص من القلب نرصد تفاصيله عبر السطور التالية:

{ ساعات قليلة وينطلق المونديال..صف لنا شعورك..؟

شعور لا يوصف على الإطلاق، فالآن نحن نشاهد دولة تضع اسمها على خريطة العالم، نعيش منذ سنوات في قطر ولكن نشعر الآن أنها دولة جديدة وترتدي حلية جديدة مختلفة تماما بأجمل صورة.

{ وما الذي يختلف في قطر اليوم عن السابق…؟

في زمان أول كان الضيف يحتاج إلى يوم أو يومين ليشاهد قطر وليزور كل الأماكن فيها، أما الآن فربما نحتاج إلى شهر كامل من أجل أن نريه معالم قطر من مؤسسات رياضية ومطاعم وفنادق وجزر وكل الأمور السياحية والترفيهية، واللهم لك الحمد على كل هذا.

{ وماهي رسالتك للمسؤولين بعد هذه الإنجازات..؟

كل الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير البلاد، والشيخ جاسم بن حمد والشيخ جوعان بن حمد والشيخ محمد بن حمد على كل ما بذلوه من جهوده من أجل إنجاح هذه البطولة، وأيضا كل المسؤولين والجهات المنظمة والقائمين على البطولة في الدولة.

{ وكيف ترى حجم التقدم في الدولة مع اقتراب المونديال…؟

سرعة الإنجاز بشكل واضح تحسب للمنظمين، في وقت قياسي.. فكل يوم طرق جديدة وشوارع يتم افتتاحها، فالآن أصبحنا نقطع المسافة من الشمال إلى الجنوب في دقائق معدودة، بينما في السابق زمان أول كان الأمر يحتاج إلى سنوات طويلة.

{ في رأيك.. ما الذي ستقدمه قطر خلال بطولة كأس العالم..؟

قطر كتبت التاريخ بهذه الاستضافة الأولى للبطولة لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، ويمكن القول والسؤال عما ستقدمه قطر بعد كأس العالم التي فتحت الستار عن مؤسسات الدولة وعملها وجهودها الهائلة، وأعتقد أن المردود الكبير للبطولة على كل المنطقة وعلى قطر الجميع يلمسه بشكل واضح فهي بطولة كلها مكاسب بالنسبة لنا جميعا.

{ وكيف تتوقع شكل هذه النسخة وما يميزها عن البطولات الأخرى..؟

هذه نسخة مختلفة من كأس العالم، ويكفي اختيار توقيت إقامة البطولة في الشتاء لأول مرة، وهذا أمر يحسب للفيفا، وأتوقع أن هذا التاريخ سيتم اعتماده على مدى الحياة لأن البطولة الآن تقام في أوج نشاط كل اللاعبين والفرق، فمعظم الدوريات الآن انطلقت واللاعبون جاهزون.

{ هل تتوقع ظهور نجوم جدد في هذه النسخة من المونديال..؟

أتوقع أن يلمع أكثر من 20 لاعبا ليكونوا نجوما عالميين في هذه البطولة، بينما هذا العدد لم يكن نراه في البطولات السابقة.

{ من المنتخب العربي الذي ستشجعه في مونديال 2022..؟

سأشجع كل الفرق العربية بداية من قطر ثم السعودية وبقية المنتخبات العربية المغرب وتونس، ومن بعدهم نستمتع ببقية المنتخبات العالمية التي لديها نجوم لاعبون مميزون، فالبطولة علينا أن نستمتع بكل أجوائها بلا استثناء ونشاهد مباريات قوية ومميزة.

{ من هو المنتخب الذي ترشحه للفوز..؟

أتوقع فريقا جديدا يتوج باللقب، لم يكن موجودا على خريطة الفائزين بالكأس من قبل.

{ لماذا؟

لأن جميع المنتخبات تعيش في أجواء استثنائية جدا وراحة تامة تساعدهم على التألق وإبراز كل ما لديهم من مستويات فنية، فلا حاجة إطلاقا للسفر بالطائرة لحضور أي مباراة، فالسيارة تكفي والتنقلات في محيط ضيق للغاية لا يزيد عن 40 كلم فقط، وهو ما يساعد اللاعبين على الاستشفاء وتقديم الأفضل داخل الملاعب والاستادات التي تعد الأحدث والأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.

{ حققت الكثير من الإنجازات خلال مسيرتك في الراليات.. هل ترى أن كأس العالم تزين كل هذه البطولات..؟

بصراحة نحن من أوائل الأندية لرياضة السيارات، والحمد لله حصلنا على الدعم الكبير منذ فترة الثمانينات، وما تحقق بفضل هذا الدعم الكبير وحتى الآن لازلنا نسيطر على هذه الرياضة بفضل القاعدة الصلبة في السيارات أو ألعاب القوى والطائرة وكرة القدم وغيرها، ولدينا حاليا البطل العالمي ناصر العطية المسيطر على رالي داكار باستمرار.

{ وماذا نحتاج في المستقبل برأيك..؟

أتمنى الجرأة أكثر، والجيل القادم من القطريين الصغار يتم وضع خطة لهم لتبنيهم في جميع الرياضيات، ويزيد الاهتمام أكثر في كل مدارس الدولة، وخاصة المدارس الخاصة أيضا.

{ هل كنت تتمنى أن تكون لاعب كرة قدم…؟

لا على الإطلاق، أنا راض بالراليات وما حققته من نجاحات في مسيرتي ولا آخذ نصيبي ونصيب غيري، فالله أعطاني أكثر مما أستحق.

{ كيف ترى دور الجمهور في بطولة كأس العالم..؟

دور الجمهور مهم جدا، وأعتقد أنه سيلعب دور البطولة بإذن الله في تحقيق منتخبنا لأفضل النتائج والعبور إلى الدور المقبل رغم صعوبة المهمة، فالأمور الآن لا تتوقف على الفنيات فقط فاللياقة البدنية لها عامل كبير، وملعب الكرة الآن أشبه بالمصارعة ويجب استخدام القوة والسرعة لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه.

{ وهل يستطيع المنتخب التأهل..؟

بإذن الله.. ونحن ثقتنا كبيرة في لاعبينا وإن شاء الله يخدمنا سلاح الأرض والجمهور ويكون الفريق في الموعد ويقدم أفضل صورة.

{ من تتوقع أن يكون نجم البطولة من لاعبي المنتخب..؟

كلهم فيهم الخير والبركة، بداية من المعز علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ونتمنى لهم التوفيق وإسعاد الجماهير القطرية.

{ ورأيك في المدرب سانشيز..؟

الشيء الجميل أن سانشيز مع هذه المجموعة من اللاعبين منذ سنوات طويلة، واللاعبين حفظوا أسلوبه وكأنهم أولاده، وإن شاء الله يتوجون هذا العطاء بتأهل تاريخي ومستحق إلى ثمن نهائي المونديال.

-أخيرا كيف ترى حملات التشكيك ضد المونديال..؟

دع القافلة تسير ومن خلفها «ينبح».. فالشجرة المثمرة هي التي ترجم، وهذا يحدث في كل بطولات كأس العالم حتى في البرازيل وروسيا، وعلينا ألا نشغل بالنا بهذه الأمور ونركز في إنجاح البطولة فقط وإخراجها بأفضل صورة، وقطر قادرة على ذلك بالفعل.



Source link

اترك تعليقاً