دور الحكام كبير في إنجاح المونديال



الدوحة- قنا- أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الدور الرئيسي للحكام (129 حكمًا وحكمًا مساعدًا وأعضاء فريق التحكيم بتقنية الفيديو) الذين سيُشرفون على مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، للإسهام في إنجاح أفضل نسخة على الإطلاق للمونديال.

وقال إنفانتينو، خلال استقباله للحكام بالمعسكر التدريبي الرسمي الخاص بهم: «أنتم فريق «فيفا»، أنتم فريقنا، وأنتم في الواقع أهم فريق في البطولة لأنه بدونكم لن تكون هناك كرة قدم، ولا كأس العالم «فيفا». نحتاج لأن يدخل الفريق الأول إلى الملعب أولاً. نحن بحاجة إلى أن يعطي الفريق الأول انطلاقة المباراة الأولى في 20 نوفمبر، ونحتاج إلى الفريق الأول لإطلاق صافرة نهاية المباراة الأخيرة ومنح اللقب لأبطال العالم».

وأشار رئيس الـ «فيفا»، إلى أنه ولأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، هناك حكام سيدات من بين 36 حكما و29 حكمًا مساعدًا و24 عضوًا في فريق التحكيم بتقنية الفيديو الذين تم اختيارهم لإدارة المباريات في البطولة.. مشددًا على أهمية الوحدة، ومشجعًا المشاركين على الاستمتاع باللحظة والإيمان بأنفسهم.

وأضاف: «لأول مرة، هناك ست نساء حاضرات أيضًا، ولكن سواء أكانوا رجالًا أو نساءً، فهم حكام.. بالنسبة لنا، وبالنسبة لي، نحن جميعًا جزء من نفس الفريق».

وتابع: «ستخالجكم الكثير من المشاعر خلال كأس العالم، الشعور بكونكم جزءًا من هذه المغامرة، والشعور بوجود أربعة أو خمسة مليارات شخص في جميع أنحاء العالم يتابعون ما يحدث هنا.. والمطلوب منكم أن تكونوا هناك، وأن تكونوا في أفضل أحوالكم، وأن تكونوا جاهزين، وأن تتخذوا القرارات، وأن تتحمّلوا المسؤولية في وقت وجيز. أنتم الأفضل في العالم.. ولهذا أنتم هنا».

وأعطى إنفانتينو انطلاقة المعسكر التدريبي الرسمي للمجموعة (الحكام) التي أطلق عليها لقب «الفريق الأول» من خلال التأكيد على الدور الأساسي الذي يجب أن تضطلع به هذه المجموعة للإسهام في إنجاح أفضل نسخة كأس العالم على الإطلاق.

وحضر هذا اللقاء أيضًا ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022، وماتياس جرافستروم، نائب الأمين العام لـ «فيفا»، وكولين سميث، مدير العمليات في كأس العالم «فيفا».



Source link

اترك تعليقاً