طبول المونديال تـدق فـــــــي الدوحة



تتواصل عملية وصول وفود المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 واستقبالهم بشكل خاص عند وصولهم إلى مطار حمد الدولي، حيث تتوالى عمليات الوصول وفق البرامج المعدة مسبقاً بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وكان يوم أمس قد شهد وصول عدد من المنتخبات من مختلف القارات، حيث وصل المنتخب التونسي أحد المنتخبات التي تمثل الكرة العربية في البطولة، كذلك وصل المنتخب الإيراني وأيضا المنتخب الاسترالي، وتوالى وصول البعثات بشكل متتابع في أجواء رائعة ومميزة للغاية.

وكان منتخب الولايات المتحدة الأميركية، أول الواصلين إلى الدوحة، استعداداً لمواجهة منتخبات ويلز وإنجلترا وإيران في المجموعة الثانية، في حين كانت بعثة اليابان قد وصل عدد منها في وقت سابق، وتتوالى على مدار اليوم والأيام القادمة عملية وصول نجوم المنتخبات المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022 قبيل انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي، وأفضل النسخ المونديالية على الإطلاق.

في وقت سابق كان قد رحب سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بالوفود التي يتواصل حضورها للدوحة، وقال «يسرنا الترحيب باللاعبين والمدربين والأطقم الإدارية والفنية في الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022، ونتطلع إلى استمتاع اللاعبين والمشجعين خلال البطولة التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة، ونتمنى للجميع أوقاتاً رائعة مع منافسات البطولة والفعاليات الترفيهية والثقافية المرافقة للحدث التاريخي، وفي أماكن الجذب السياحية في البلاد».

وأضاف: «نتطلع إلى الترحيب ببقية لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة، والذين سيصلون إلى قطر في الأيام القليلة المقبلة، وكذلك المشجعين من أنحاء العالم، في احتفالية رياضية غير مسبوقة، تجمع الشغوفين بكرة القدم، تحت مظلة اللعبة الأكثر شعبية في العالم».

شوارع الدوحة تزينت بشكل مبهر مع اقتراب المونديال وتواصل الوفود، وكانت جماهير المنتخبات المشاركة قد تجمعت في العديد من الأماكن للاحتفال بوصول منتخباتها، كما شاركت الجماهير في المهرجانات المتميزة والمقامة في العديد من الأماكن في جميع أنحاء قطر، ورفعت أعلام بلادها في مشاهد رائعة تخطف الأنظار في جميع أنحاء العالم خاصة مع زيادة عمليات نقل وتداول الأخبار عبر مختلف المنصات.

ويشهد مونديال قطر 2022 مهرجانات عديدة للمشجعين، فمهرجان الفيفا للمشجعين يتواجد في موقع مركزي واحد بحديقة البدع في الدوحة، طوال البطولة التي تقام منافساتها على مدى 29 يوماً. ومن بين الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمشجعين في موقع المهرجان، بث مباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على أفق منطقة الخليج الغربي، وعروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى حفلات مباشرة لعدد من أشهر الفنانين من قطر والعالم.

إلى جانب ذلك؛ يضم موقع المهرجان العديد من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات مع تجارب طهي فريدة من نوعها تقدم تشكيلة من المأكولات المحلية والعالمية، كما يشهد المهرجان إقامة مباريات بمشاركة أساطير الفيفا، إضافة إلى منصات تفاعلية تتيح للمشجعين من كافة الأعمار الاستمتاع بألعاب كرة القدم الإلكترونية، علاوة على فعاليات ترفيهية مبتكرة من الجهات الراعية للبطولة، إضافة إلى متجر الفيفا الرسمي للمنتجات المرخصة، التي تحمل علامة كأس العالم قطر 2022.

في الوقت الذي يشهد كورنيش الدوحة فعاليات رائعة ومميزة وتبدو كأنها ساحة احتفالات مبهرة في الوقت الحالي رغم أن البطولة لم تنطلق بعد، لكن الاحتفالات الجماهيرية انطلقت بالفعل في أجواء غير مسبوقة على الإطلاق.



Source link

اترك تعليقاً