فلسطين حـاضـــرة – جريدة الوطن



أقام عدد من المشجعين وزوار درب لوسيل مسيرة واحتفالية كبيرة بدولة فلسطين، حيث تجمع العديد من الزوار العرب والأجانب خلال الاحتفالية لتأكيد دعمهم للشعب الفلسطيني في الأراضي العربية المحتلة، استمرت الفعالية عدة ساعات شملت الأغاني الفلسطينية الشعبية والرقصات التراثية للشعب الفلسطيني.

وبيّن عدد من الفلسطينيين والعرب أن فلسطين حاضرة وبقوة للمرة الأولى في نسخة كأس العالم العربية التي تقيمها دولة قطر على أراضيها، لافتين إلى ان قطر من أولى الدول التي دعمت الشعب الفلسطيني خلال نضاله ضد دولة الاحتلال منذ سنوات.

وبينوا أن تلك الفعالية تهدف للتعريف بالقضية الفلسطينية لزوار ومشجعي كأس العالم الذي قدموا من جميع أنحاء العالم لحضور كأس العالم، لافتين إلى انهم التقوا الكثيرين من مختلف بلاد العالم والذين تساءلوا عن علم دولة فلسطين الذين نرفعه، حيث وجدنا تضامنا كبيرا من الجميع مع القضية الفلسطينية.

وفي هذا تقول المواطنة الفلسطينية رشا عبدالسلام: نتقدم بكل الشكر والتقدير لدولة قطر على هذا المونديال الرائع والذي يتسم بالكثير من الفعاليات العالمية التي عملت اللجنة المنظمة على ان تقام على أرض عربية، مشيرة إلى انها سعيدة بحضور العلم الفلسطيني خلال فعاليات كأس العالم، وهي المرة الأولى التي تحضر فيها القضية الفلسطينية بمونديال كأس العالم وتعريف الجمهور العالمي وجميع مواطني دول العالم بالقضية الفلسطينية.

من جهتها قالت دينا عياد إن قطر أثبتت قدرتها الرائعة على تقديم أفضل نسخ من كأس العالم، من خلال العديد من الفعاليات والعروض العالمية التي جذبت الجمهور من جميع الجنسيات واللغات لتكون قطر بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات العالمية المختلفة.

وبينت عن حبها ودعمها لرفع العلم الفلسطيني خلال فعاليات درب لوسيل، حيث ان القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لـ 22 دولة عربية، مشيرة إلى أن الكثير من المشجعين الأجانب تعرفوا على القضية الفلسطينية من خلال هذه الفعالية المتميزة.

وفي ذات السياق، قالت داليا عياد إن فلسطين هي قضية العرب الأولى، ويحق لنا أن نرفع علمها في كل وقت وفي كل مناسبة، ومونديال كأس العالم هو خير مناسبة نقوم بالتعبير عن حبنا للشعب الفلسطيني الأبي وجهاده لنيل استقلاله، مؤكدة أن الكثير من الشعوب العربية التي تحضر مونديال كأس العالم عبروا عن حبهم لقضيتهم الأولى وقاموا برفع الاعلام، كما استمتعنا بالاهازيج والتراث الفلسطيني الذي قدمه العديد من الشباب العربي الذي حضر خصيصاً في درب لوسيل.

وفي ذات السياق عبرت دعاء عياد عن سعادتها بحضور مونديال كأس العالم الذي تنظمه دولة عربية للمرة الأولى في التاريخ، حيث أثبتت قطر قدرتها الفائقة على تنظيم مونديال عالمي بهذا المستوى، مما يعمل على فتح الباب أمام العديد من الدول العربية التي تستطيع ان تقوم بتنظيم فعالية رياضية عالمية بهذا المستوى المتميز.

وأوضحت دعاء عياد ان فلسطين كانت حاضرة وبقوة للمرة الأولى في كأس العالم، وذلك من خلال ابناء الشعب العربي الذي أكد ان فلسطين قضيتهم الأولى، متقدمة بالشكر والتقدير إلى دولة قطر على هذا الدعم الكبير، والتي تعتبر من أولى الدول التي دعمت الشعب الفلسطيني خلال نضاله لنيل استقلاله.



Source link

اترك تعليقاً