قائمة مراجعة WordPress SEO: 20 نصيحة لتحسين تصنيفاتك

10 أبريل 2020قراءة 17 دقيقة

قائمة مراجعة WordPress SEO
قد يكون أحد أسباب اختيارك WordPress باعتباره CMS لموقع الويب الخاص بك هو أنك قرأت أنه صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين من خارج الصندوق. في الواقع ، ما عليك سوى التحقق من قائمة WordPress الخاصة بـ “ الميزات القوية ” على صفحتهم الرئيسية لترى أنهم فخورون بأن النظام الأساسي مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين:

ميزات ووردبريس

لكن هذا لا يعني أن مجرد إطلاق موقع WordPress يكفي للترتيب في أعلى محركات البحث. لا تزال بحاجة إلى فهم تكتيكات تحسين محركات البحث المناسبة لاستخدامها وكيفية تنفيذها ، ولكن الخبر السار هو أن WordPress يجعل هذا الأمر سهلاً ويسهل على المبتدئين زيادة حركة المرور الخاصة بهم من Google.

يحتوي النظام الأساسي على العديد من الميزات التي تلتزم بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث لتسهيل حياتك ، مما يعني أنه يمكنك تركيز جهودك على المهام التي تحدث فرقًا حقيقيًا في تصنيفاتك ورؤيتك العضوية.

  • ما هو وورد؟
  • ما هو وورد سيو؟
  • الشروع في العمل: أساسيات WordPress SEO
  • نصائح لتحسين محركات البحث في WordPress: تحسين الصفحات والمنشورات
  • نصائح متقدمة لتحسين محركات البحث في WordPress: خذ أداء موقعك إلى المستوى التالي

أدناه ، ستجد أفضل نصائح تحسين محركات البحث في WordPress لمساعدتك على تحسين موقع الويب الخاص بك والاستمتاع بنجاح تحسين محركات البحث. ولكن فقط كلمة تحذير سريعة واحدة أولاً – تنطبق هذه النصائح والحيل على أولئك الذين يديرون مواقع WordPress ذاتية الاستضافة ، وليس إصدار WordPress.com المستضاف من النظام الأساسي.

ما هو وورد؟

يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم ، والذي  يدير 35٪ من الإنترنت بالكامل ويعمل على تشغيل العديد من مواقع الويب التي من المحتمل أن تتصفحها كل يوم ، بما في ذلك BBC America و Time.com و TechCrunch. حتى رولينج ستونز تستخدم WordPress لموقعها الرسمي على الإنترنت. إذا كان يعمل مع هذه الشركات العالمية العملاقة ، يمكنك أن ترى لماذا هو الذهاب إلى العديد من مطوري مواقع الويب.

بدأ WordPress كمنصة تدوين في عام 2003 ولكن سرعان ما تحول ليصبح حلاً قويًا ومرنًا لتشغيل مواقع ويب كاملة ، وفي عام 2020 ، أصبح أيضًا قادرًا على استخدامه كحل للتجارة الإلكترونية.

بالنسبة للكثيرين ، هذا بسبب:

  • انها بسيطة وسهلة الاستخدام. لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا لبدء تشغيل موقع WordPress ، وهو سهل الاستخدام للغاية ، حتى للمبتدئين.
  • إنه مرن وقابل للتكيف. مع توفر آلاف السمات حرفيًا (بما في ذلك العديد من الخيارات المجانية) ، يمكنك تخصيص WordPress وفقًا لاحتياجاتك ، مع توسيع الوظائف الأساسية أيضًا بواحد من أكثر من 55000 مكون إضافي متاح. يمكن للمنصة أيضًا استضافة سمات مخصصة بالكامل ، إذا كنت مطور PHP متمرسًا ، أو ترغب في تعلم اللغة أو تختار توظيف خدمات محترف لتحويل تصميم مخصص إلى موقع متميز.
  • هناك مجتمع مدهش. WordPress مفتوح المصدر ، والمجتمع الذي يقف وراء النظام الأساسي مذهل بكل بساطة. من منتديات الدعم إلى الوثائق سهلة المتابعة ، هناك دائمًا مساعدة في متناول اليد ، مهما كانت المشكلة بسيطة أو معقدة.

بالطبع ، ليس النظام الأساسي المناسب للجميع ، وهناك أوقات قد تكون فيها خيارات CMS أخرى أكثر ملاءمة لاحتياجاتك الفردية. عادةً ما تتعلق عيوب وسلبيات WordPress التي يتم الاستشهاد بها بشكل شائع بالحاجة إلى تحديثات متكررة ونقاط ضعف محتملة (إذا كنت لا تحافظ على تحديث موقعك) وقليلًا من منحنى التعلم لإطلاق موضوعات مخصصة. ولكن بالنسبة للأكثر ، فهي منصة قوية للغاية وتوفر لك أيضًا أسسًا رائعة للنجاح  في تحسين محركات البحث .

ما هو وورد سيو؟

WordPress في حد ذاته ليس بديلاً عن استراتيجية تحسين محركات البحث القوية ، وعلى الرغم من عدم إنكار أن نظام إدارة المحتوى يوفر لك الوقت ويساعدك على الالتزام بأفضل الممارسات دون خبرة ، يجب أن تفهم أنك بحاجة إلى بذل الجهد. لترتيب موقع الويب الخاص بك على Google.

لا يحدد اختيارك لـ CMS ما إذا كان بإمكانك الحصول على ترتيب جيد أم لا ما لم يكن موقعك يعاني من مشكلات فنية واسعة النطاق تمنع الزحف إليه وفهرسته. لا ينبغي أن تعتقد أن WordPress هو سلاح سحري دون بذل مزيد من الجهد ؛ يتطلب الوقت والجهد. يمكن أن تحصل مُحسّنات محرّكات البحث على التقنية بسرعة كبيرة ، لكن جمال WordPress يجعلها سهلة الوصول إلى أولئك الذين ليسوا من ذوي الخبرة أو حتى أولئك الذين لا يصنفون أنفسهم على أنهم تقنيون.

فقط لأنك تستخدم WordPress لا يعني أن أساليب تحسين محركات البحث التي تستخدمها ستتغير. ما زلت بحاجة إلى إنشاء محتوى رائع ، وكسب روابط رائعة ، والتأكد من أن موقعك محسّن جيدًا وخالي من المشكلات الفنية التي قد تعيقه. لكن WordPress يساعدك على الاعتناء ، خارج الصندوق ، بالعديد من أساسيات تحسين محركات البحث التي تساعد موقعك على الترتيب ، وما ستجده أدناه هو النصائح والحيل التي تساعدك على تنفيذ تكتيكات قيادة النمو على وجه التحديد على النظام الأساسي. الشروع في العمل: أساسيات WordPress SEO

قبل أن تتعلم كيفية تحسين موقع WordPress الخاص بك بشكل صحيح والبدء في زيادة حركة المرور العضوية الخاصة بك ، هناك بعض الأساسيات التي تحتاجها للتأكد من أنك قد غطيتها لتكون واثقًا من أنك تعمل ببنية صلبة.

1. اختر مزود استضافة موثوق

تحتاج إلى التأكد من أنك تستضيف موقعك مع مزود موثوق –  سرعة الموقع ووقت التشغيل والأمان كلها أسباب رئيسية للتفكير بعناية في من ستستخدمه كمضيف.

تؤثر سرعة الموقع بشكل مباشر على أداء مُحسّنات محرّكات البحث لموقع WordPress الخاص بك ، ويمكن أن يؤدي ضعف وقت التشغيل والثغرات الأمنية إلى مشاكل جودة الموقع. لا تنجذب إلى اختيار الخيار الأرخص ، حيث من المرجح أن تعاني من مشكلات في الأداء.

يوصي WordPress أنفسهم بثلاثة مزودي استضافة ، ومن المنطقي أن تفكر في هذه الخيارات إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ.

2. قم بتثبيت سمة WordPress صديقة للسيو

عند تثبيت WordPress لأول مرة ، سترى بالتأكيد موضوع “Twenty Twenty” الافتراضي للنظام الأساسي. ومع ذلك ، هناك احتمالية ألا تكون هذه هي الطريقة التي تريد استخدامها لموقعك.

هناك بالفعل الآلاف من السمات المجانية المتاحة مباشرة من لوحة القيادة والعديد من السمات المميزة الأخرى ، تحتاج إلى الاختيار بعناية ، أو قد ينتهي بك الأمر إلى استخدام سمة غير ملائمة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

على الرغم من أن العديد من السمات تدعي أنها صديقة للسيو ، فليس من غير المألوف أن تأتي السمات مجمعة مع البرامج النصية والمكونات الإضافية التي لن تستخدمها ، مما سيؤدي إلى إبطاء أداء موقعك. قبل تثبيت سمة ، قم بتشغيل العرض التوضيحي الخاص بها من خلال أداة web.dev من Google للحصول على رؤى حول الأداء المحتمل ومشكلات تحسين محركات البحث.

قياس أفضل ممارسات تحسين محركات البحث

يجب أن يمنحك هذا على الأقل الثقة بأنك تختار موضوعًا لن يعيقك.

3. تثبيت برنامج WordPress SEO Plugin مجاني

قبل أن تبدأ في تحسين موقعك ، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي لتحسين محركات البحث. لحسن الحظ ، هناك خياران رئيسيان موصى بهما بشكل شائع ، وكلاهما مجاني للتثبيت:

لغرض هذا الدليل ، سنستخدم Yoast ، ولكن ألقِ نظرة على دليل أفضل مكونات WordPress الإضافية لـ SEO لكل من الخيارات المجانية والمدفوعة.

يرجى ملاحظة أن المكون الإضافي لن يعمل على تحسين موقعك من أجلك ؛ إنه يجعل من السهل عليك القيام بتحسين محركات البحث على المدونة والالتزام بأفضل الممارسات.

تتمثل إحدى طرق تثبيت مكون إضافي على WordPress في تسجيل الدخول إلى لوحة الإدارة والانتقال إلى صفحة البرنامج المساعد “إضافة جديد” أسفل القائمة اليمنى: الإضافات> إضافة جديد

بمجرد أن تكون هناك ، ابحث عن المكون الإضافي الذي تريد تثبيته واضغط على “التثبيت الآن”.

image.png

بمجرد تثبيته ، ستحتاج إلى تنشيط المكون الإضافي. سنقوم بتثبيت مكونات إضافية أثناء عملنا من خلال أهم نصائح تحسين محركات البحث في WordPress . لمعرفة طرق أخرى لتثبيت ملحق WP ، قم بزيارة هذا الدليل .

4. تعيين المجال المفضل لديك

سواء اخترت المجال المفضل لديك مثل https://domain.com أو https://www.domain.com ، فلن يكون له تأثير على مُحسنات محركات البحث لديك ، ولكن عليك التأكد من إمكانية الوصول إلى موقعك على واحد فقط من هذه ، حيث تعتبرها Google عناوين URL مختلفة.

توجه إلى: الإعدادات> عام. هنا يمكنك اختيار المجال المفضل لديك:

image.png

سيتم بعد ذلك إعادة توجيه إصدار المجال الآخر إلى المجال المفضل لديك. إذا كنت تقوم بتشغيل موقع ويب جديد ، فلا تتردد في اختيار أي من الخيارين ، ولكن إذا كنت تقوم باستبدال موقع موجود ، فتأكد من استخدام نفس الإصدار الذي استخدمته في السابق.

كملاحظة جانبية لهذا ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك شهادة SSL في مكانها وتشغيل موقع الويب الخاص بك باستخدام HTTPS. إذا لم تكن قد حصلت على شهادة مثبتة ، فتحدث مع مزود الاستضافة أو المطور أو استكشف حل Let’s Encrypt المجاني . يمكنك معرفة كيفية الإعداد باستخدام WordPress هنا .

5. تحقق من إعدادات رؤية موقعك

يمنحك WordPress القدرة على “تثبيط محركات البحث عن فهرسة” موقعك ، مما يعني بالضرورة أنه لن يتم ترتيبه. يتم استخدام هذا بشكل شائع من قبل المطورين أثناء تطوير الموقع لمنع فهرسته أثناء عدم اكتمال الصفحات والمحتوى.

من الشائع أكثر مما تعتقد أن تجد أن هذه الكتلة تُركت في مكانها بعد الإطلاق. تحتاج إلى التحقق من إعدادات رؤية موقعك ضمن: الإعدادات> القراءة.

هنا ، سترى مربع اختيار أسفل الصفحة مباشرة:

خانة اختيار رؤية محرك البحث لـ WordPress SEO

إذا تم تحديد هذا المربع ، فستحتاج إلى إلغاء تحديده.

يمنحك WordPress عددًا من الخيارات المختلفة لكيفية تنظيم عناوين URL ، وتحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم الخيار الأكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث.

بشكل افتراضي ، يستخدم WordPress عناوين URL مثل هذا: https: //domain.com/؟ p = 123. عناوين URL هذه ليست صديقة لمحركات البحث ، ولا توجد أي طريقة على الإطلاق للبدء في تحديد ما تدور حوله الصفحة من عنوان URL وحده.

لحسن الحظ ، يمكنك اختيار بنية عنوان URL مخصصة على:  الإعدادات> الروابط الثابتة

بالنسبة لمعظم المواقع ، سوف ترغب في اختيار “اسم النشر” للروابط الثابتة الخاصة بك.

image.png

7. تحقق من موقعك باستخدام Google Search Console وأرسل ملف Sitemap بتنسيق XML

إذا لم تكن قد قمت بذلك من قبل ، فستحتاج إلى التحقق من موقعك باستخدام Google Search Console. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فيمكنك معرفة كيفية القيام بذلك في دليلنا النهائي إلى Google Search Console .

اتبع خطوات التحقق المدرجة واختر طريقة “علامة HTML”. من هناك ، انتقل إلى المكون الإضافي Yoast: SEO> عام> أدوات مشرفي المواقع.

ثم أدخل محتويات علامة HTML في مربع “رمز التحقق من Google”:

image.png

بمجرد التحقق من موقعك ، يلزمك إرسال خريطة موقع XML الخاصة بك عن طريق التوجه إلى علامة التبويب “خرائط المواقع”. (يُنشئ Yoast خريطة موقع XML افتراضيًا – تحقق من domain.com/sitemap.xml)

image.png

يمكنك بعد ذلك إرسال موقع ملف Sitemap الخاص بك (sitemap.xml):

image.png

نصائح لتحسين محركات البحث في WordPress: تحسين الصفحات والمنشورات

بمجرد قيامك بتطبيق أساسيات WordPress SEO ، فأنت على استعداد للبدء في تحسين موقعك والعمل من خلال الأشياء التي ستحدث فرقًا حقيقيًا في كيفية ترتيبك.

أولاً ، نحتاج إلى النظر في كيفية التعامل مع تحسين محركات البحث عند تحسين الصفحات والمنشورات قبل مشاركة عدد من النصائح والتكتيكات المتقدمة التي يمكنك استخدامها لنقل موقعك إلى المستوى التالي.

8. إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية

بدون البحث عن الكلمات الرئيسية ، لن تعرف مصطلحات البحث التي يجب أن تقوم بتحسين محتوى موقعك من أجلها. في الواقع ، يجب أن يأتي البحث عن الكلمات الرئيسية في بداية أي مشروع لتحسين محركات البحث ويستخدم لتخطيط محتوى موقعك وتحسينه على الصفحة .

يمكنك استخدام أداة “نظرة عامة على الكلمات الرئيسية ” الخاصة بنا لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها وتحسينها.

image.png

لمعرفة كيفية استخدام SEMrush لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بمزيد من التفاصيل ، ألق نظرة على هذا الدليل .

سواء كنت تبدأ في تحسين موقعك من البداية أو تقوم بإنشاء محتوى جديد ، فإن معرفة الكلمات الرئيسية التي تحاول ترتيب الصفحة من أجلها أمر ضروري.

9. تثبيت مساعد الكتابة SEO عن طريق البرنامج المساعد SEMrush وإنشاء محتوى رائع

قبل البدء في إنشاء المحتوى أو تحسينه عبر موقعك ، قم بتثبيت المكون الإضافي SEO Writing Assistant (متوفر أيضًا كإضافة لمُحرر مستندات Google). أثناء كتابة (أو مراجعة) المحتوى ، سيساعدك المكون الإضافي على التأكد من كتابته بطريقة صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وسيقدم توصيات وتحليلاً بناءً على أفضل 10 منافسين على Google لكلمة رئيسية معينة.

توصيات البرنامج المساعد SEO Writing Assistant

ما عليك سوى إدخال الكلمة (الكلمات) الرئيسية المستهدفة واضغط على “الحصول على توصيات” لرؤية قائمة من الاقتراحات لتحسين محتوى صفحتك:

image.png

ربما يكون الأمر بديهيًا ، ولكن إذا كنت تريد أن تحتل المرتبة الأولى في Google باستخدام موقع WordPress الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تنشئ محتوى رائعًا. سيساعد مساعد الكتابة في تحسين محركات البحث على ضمان تحسين المحتوى الخاص بك وتنظيمه بطريقة ملائمة لمحركات البحث ، مع التوصية أيضًا بكلمات رئيسية إضافية قد تفكر في استخدامها في نسختك.

مراجعة محتوى الترتيب

من المهم أن تقضي بعض الوقت في تحليل المحتوى المصنف بالفعل للمصطلحات التي تحاول استهدافها. بدون فهم ما هو الترتيب بالفعل ، ستبدأ في إنشاء محتوى بشكل أعمى – لماذا تنشئ محتوى لا يعمل؟

إليك دليل رائع يمنحك مزيدًا من الأفكار حول إنشاء محتوى لتحسين محركات البحث لمساعدتك على تحسين مهاراتك أثناء التعامل مع المحتوى الذي سيساعدك على ترتيب أفضل وكتابته.

10. تعيين عناوين URL المخصصة للصفحات والمنشورات

بشكل افتراضي ، يستخدم WordPress عنوان صفحتك لإنشاء عنوان URL ، مما يعني أن هذه يمكن أن تكون طويلة وفي بعض الأحيان يتم اقتطاعها في SERPs.

لنفترض أنك أطلقت جزءًا من المحتوى بعنوان “أفضل أسرّة للكلاب يمكن شراؤها في عام 2020”. اعتمادًا على كيفية تعيين الروابط الثابتة الخاصة بك ، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بعنوان URL https://domain.com/the-best-dog-beds-to-buy-in-2020.

image.png

ومع ذلك ، فأنت تعلم أن الكلمة الرئيسية التي تستهدفها بالمحتوى هي “أفضل أسرة للكلاب”. الخبر السار هو أنه يمكنك اختيار الكتابة فوق عنوان URL الافتراضي واختيار رابط ثابت مخصص للصفحة.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “تعديل” ، ويمكنك إدخال عنوان URL المفضل لديك.

image.png

11. استخدم عناوين الصفحة المحسنة

بالإضافة إلى إنشاء عنوان URL الافتراضي لصفحتك ، يحدد عنوان الصفحة أيضًا عنوان H1 الخاص بك. لست على دراية بما هذا؟

تم تصميم عنوان H1 للصفحة كطريقة لإعطاء سياق لما تدور حوله صفحتك لكل من المستخدمين ومحركات البحث. فكر في الأمر مثل عنوان الكتاب.

تستدعي أفضل الممارسات عادةً استخدام عنوان H1 واحد (عنوان الصفحة) ، ولكن يجب أيضًا استخدام عناوين H2 – H6 ؛ فهي لا تعطي بنية للمحتوى الخاص بك ، وأيضًا لتقسيم النص وتسهيل قراءته.

إذا كان H1 الخاص بك هو عنوان الكتاب ، فإن H2s عبارة عن فصول ، مع العلامات اللاحقة التي تعمل كعناوين فرعية. تعتبر عناوين الصفحات مكانًا رائعًا لتضمين الكلمات الرئيسية والمتغيرات الرئيسية لصفحتك ولكن لا تفرط في القيام بذلك ولا تفرض أبدًا تضمين كلمة رئيسية في مكان ما لا يناسبها بشكل طبيعي.

يمكنك إضافة علامات H2 – H6 إلى المحتوى الخاص بك عن طريق النقر فوق كتلة ، واختيار النمط كـ “عنوان” واختيار النوع:

image.png

12. صياغة علامات عنوان محسن فريدة وأوصاف تعريفية

تخبر علامة عنوان صفحتك المستخدمين ومحركات البحث عن موضوع صفحتك ويُنظر إليها عمومًا على أنها عامل تصنيف مهم . إنه ما يغذي عنوان الصفحة القابل للنقر الذي تراه في نتائج بحث Google.

يقوم Yoast تلقائيًا بتعيين علامة عنوان صفحتك باستخدام عنوان صفحتك ، ولكن لديك أيضًا القدرة على الكتابة فوق هذا لتحسينه والعمل في أشكال مختلفة من الكلمات الرئيسية التي قد لا تقوم بتضمينها في عنوان صفحتك:

خيارات علامات العنوان المحسنة في البرنامج المساعد SEO

يمكنك إما استخدام متغيرات المقتطف أو إضافة نص مخصص كعلامة العنوان الخاصة بك أو استخدام مزيج منهما.

تفكر في إعادة كتابة علامة العنوان الخاصة بك لتضمين المتغيرات التي تحدد الموقع أو القصد:

خيارات متغيرات علامات العنوان المحسنة

استخدم البحث عن الكلمات الرئيسية لتوجيه كيفية تحسين علامة عنوان كل صفحة واقرأ هذا الدليل لمعرفة المزيد حول كيفية تنظيم عنصر الصفحة المهم هذا.

وعلى الرغم  من أن الأوصاف التعريفية لم تعد عامل ترتيب مباشر ، إلا أنها تؤثر بشكل غير مباشر على الأداء العضوي لموقعك بسبب نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور). من الجدير قضاء بعض الوقت في كتابة أوصاف جذابة (يمكن أن تكون بأي طول ولكن عادةً ما يتم اقتطاعها بعد حوالي 160 حرفًا ). يمكنك إضافة أوصاف meta داخل نفس القسم مثل علامات العنوان:

image.png

13. استخدام الربط الداخلي

تحتاج إلى استخدام الارتباط الداخلي داخل المحتوى الخاص بك للمساعدة في إنشاء صلة موضوعية بين الصفحات المختلفة على موقعك ، لتمرير السلطة المكتسبة من الروابط الخارجية ، ولمساعدة المستخدمين على التنقل بكفاءة.

تعد إضافة روابط داخلية إلى صفحات أخرى في WordPress أمرًا بسيطًا حقًا. كل ما عليك فعله هو تحديد النص الذي تريد ربطه (سيكون هذا هو نص الرابط الخاص بك) والنقر فوق الزر “ارتباط” في شريط الأدوات ، والذي سيسمح لك بعد ذلك إما بلصق عنوان URL أو البحث عن صفحات داخل موقع.

image.png

راجع دليلنا لبناء استراتيجية ربط داخلية لمعرفة كيفية اختيار أنسب الصفحات للارتباط بها.

14. استخدم أسماء الملفات المحسنة للصور

يجب أن تستخدم الصور والوسائط الغنية في المحتوى الخاص بك. في الواقع ، وجدت دراسة Backlinko وجود علاقة بين استخدام صورة واحدة على الأقل على الصفحة والتصنيفات.

image.png

من السهل جدًا تحميل لقطة شاشة أو صورة باسم ملف عديم الفائدة ، وهذا ليس شيئًا نولي اهتمامًا له دائمًا ، ولكن يجب علينا ذلك.

قبل تحميل صورة إلى مكتبة وسائط WordPress ، تأكد من أنك تستخدم أسماء ملفات محسّنة – فهذا يساعد على إعطاء سياق إضافي للصفحة. بدلاً من /image123.jpg للحصول على صورة لسرير كلب كبير ، استخدم /large-dog-bed.jpg. إنه بسيط. تأكد من أن اسم ملف الصورة يعكس ما تظهره.

إذا كنت بحاجة إلى إعادة تسمية الصور بعد تحميلها ، فإليك الطريقة .

15. إضافة نص بديل إلى الصور

عند استخدام الصور في المحتوى الخاص بك ، تأكد من إضافة نص بديل لكل منها. لا تعد العلامات البديلة مبدأً لإمكانية الوصول إلى الويب لمساعدة المستخدمين المعاقين بصريًا باستخدام برامج قراءة الشاشة ، ولكنها تساعد في إعطاء سياق ووصف للصور لمحركات البحث.

تأكد من أن علامات alt تعكس وصفًا واضحًا لما تعرضه الصورة. يمكنك إضافة نص بديل إلى أي صورة داخل WordPress في قسم “إعدادات الصورة” في قائمة “الكتل”:

استخدام العلامات البديلة في ووردبريس

فكر جيدًا في كيفية كتابة النص البديل. إذا كانت هذه صورتك:

مثال على صورة لتحسينها باستخدام علامات بديلة - سرير كلب

استخدم نصًا بديلًا مثل “سرير كلب مربع مرصع بالنجوم” بدلاً من استخدام “سرير كلب” بشكل افتراضي. كن وصفيًا قدر الإمكان ، واستخدم نصًا بديلاً فريدًا لكل صورة.


نصائح متقدمة لتحسين محركات البحث في WordPress: خذ أداء موقعك إلى المستوى التالي

إذا اتبعت النصائح والنصائح أعلاه ، فستجد أنه يمكنك إتقان أساسيات WordPress SEO بسرعة كبيرة. فكر في هذه الخطوات كقائمة مراجعة لكل صفحة ومنشور تقوم بإنشائه ، وستجد صعوبة في أن تخطئ.

ولكن ماذا عن الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتحسين أداء موقعك ومساعدته على الترتيب فوق منافسيك؟ فيما يلي عدد من تكتيكات WordPress SEO المتقدمة لتستخدمها.

16. قم بتثبيت البرنامج المساعد لذاكرة التخزين المؤقت لتحسين سرعة الموقع

بينما يقدم WordPress بلا شك أداءً قويًا تقريبًا خارج الصندوق ، هناك تحسينات على سرعة الموقع يمكن لجميع المواقع تقريبًا إجراؤها ، خاصةً عندما نعتبر أن سرعة الموقع هي عامل تصنيف قوي.

يمكنك أن تصبح تقنيًا للغاية في تحسين سرعة موقعك ، ولكن أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة ذلك هو استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت لتخزين منشوراتك وصفحاتك كملفات ثابتة. يتم تقديم هذه الملفات الثابتة للمستخدمين ، بدلاً من إنشاؤها ديناميكيًا في كل مرة ويمكن أن تحسن الأداء بشكل ملحوظ.

يوصي WordPress باستخدام W3 Total Cache أو WP Super Cache أو Cache Enabler .

17. تحسين الصور

هناك طريقة أخرى مثبتة لتحسين سرعة موقعك وأدائه وهي تحسين صورك ، حيث إنها من أكثر الأشياء شيوعًا التي تساهم في بطء السرعة.

إذا كنت تستخدم الكثير من الصور والوسائط الغنية داخل المحتوى الخاص بك ، يمكن أن يزداد حجم الصفحة بشكل ملحوظ ، ولكن هذا غالبًا بسبب عدم تحسين الصور بشكل صحيح. تتمثل إحدى المشكلات الشائعة في الصورة في استخدام مشكلة أكبر بكثير من الحجم الذي ستعرضه الصورة بالفعل – وهذه علامة على أن الصورة لم يتم تحسينها.

والخبر السار هو أنه يمكنك تحسين مكتبة الوسائط بالكامل لموقع WordPress الخاص بك بسرعة ، بالإضافة إلى جميع الصور المستقبلية التي تقوم بتحميلها باستخدام المكون الإضافي Smush .

18. صفحات علامة Noindex والمحتويات الأخرى منخفضة القيمة

يستخدم WordPress عددًا من تصنيفات الصفحات المختلفة ، بما في ذلك الفئات والعلامات. تخدم الفئات غرضًا رائعًا ، خاصةً عند تجميع المحتوى معًا:

مثال : لقد أطلقت مجموعة وصفات ، وتريد استخدام فئات لمطابخ مختلفة.

العلامات أصغر حجمًا وتركز عادةً على موضوعات محددة.

مثال : وصفة واحدة من جبن البارميزان والمعكرونة والزبدة.

نادرًا ما تكون العلامات مفيدة للمستخدمين غير الموجودين بالفعل على موقعك. من منظور مُحسّنات محرّكات البحث ، نادرًا ما تقدم هذه الصفحات أي شيء ذي قيمة ، ولا تريد عادةً فهرسة هذه الصفحات وإرسال حركة مرور من Google (جودة حركة المرور منخفضة).

وينطبق الشيء نفسه على صفحات الوسائط وتنسيقات المنشورات الأخرى التي يستخدمها WordPress. عادة ، لا تريد أن تتم فهرسة هذه بواسطة Google ، ويمكنك إضافة علامات “noindex” مباشرة داخل Yoast.

توجه إلى: SEO> مظهر البحث> التصنيفات

هنا ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد عرض نوع التصنيف في نتائج البحث أم لا.

Yoast noindex مثال على البرنامج المساعد ووردبريس

تأكد من تحديد “لا” لأي تصنيفات أو أنواع محتوى أو أرشيفات (موجودة في علامة تبويب أخرى) ، والتي لا تريد أن يقوم Google بفهرستها.

كملاحظة أخرى هنا ، توجه إلى علامة التبويب “الوسائط” وتأكد من أن “إعادة توجيه عناوين URL المرفقة إلى المرفق نفسه؟” تم تحديد الخيار على أنه نعم ، لأن هذا يساعد على منع حدوث مشكلة حدثت في Yoast مرة أخرى في 2018 حيث تم فهرسة عناوين URL المرفقة الفردية.

image.png

19. قم بتمييز صفحاتك بالمخطط

يمكن أن يساعد ترميز المخطط في تحسين جهود تحسين محركات البحث عن طريق إضافة سياق إلى المحتوى والبيانات الخاصة بك. يساعد Google على فهم المحتوى الخاص بك ، وتقديمه بطرق مختلفة ومفيدة ، مما يعزز تجربة الباحث.

لتوضيح الأمر ببساطة ، بإضافة سياق إلى صفحاتك ، فإنك تزيد من احتمالية أنك لا تحصل على ترتيب أعلى فحسب ، بل تحصل أيضًا على نقرات عندما تتلقى صفحتك مرات ظهور.

لحسن الحظ ، منذ Yoast 11.0 ، تم إنشاء رسم بياني كامل للبيانات المنظمة لكل منشور أو صفحة على موقعك ، ولكن هناك حالات تريد فيها ترميز كتل معينة داخل WordPress. يمكنك القيام بذلك عند إنشاء كتلة جديدة عن طريق اختيار “Yoast Structured Data Block” ، والتي يمكنك قراءة المزيد عنها هنا .

image.png

20. استخدم تواريخ “آخر تحديث”

يجب أن تقوم بتحديث المحتوى الدائم لديك بانتظام للتأكد من أنه دائمًا ما يكون محدثًا وملائمًا ، ولكن السؤال الذي يُطرح غالبًا هو ما إذا كان يجب عليك تغيير تاريخ النشر الأصلي لصفحاتك ومنشوراتك ، وإزالة التواريخ كلها معًا أو أي شيء آخر.

أحد الاقتراحات هو استخدام “آخر تعديل” أو “تم التحديث في” لإظهار المستخدمين ومحركات البحث آخر مرة تم فيها تحديث المحتوى الخاص بك ، مما يمنحهم الثقة في أن المعلومات حديثة وذات صلة في الوقت الحالي. لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة إضافة آخر معلومات معدلة / محدثة على صفحات WordPress ومنشوراتك باستخدام المكون الإضافي WP Last Modified Info .

نتمنى لك السعادة في التحسين

لا جدال في أن WordPress هو أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى ملاءمةً لتحسين محركات البحث ، وهذا أحد الأسباب التي تجعله شائعًا جدًا. ليس فقط سهل الاستخدام ، ولكن من السهل تنفيذ مجموعة كاملة من تكتيكات تحسين محركات البحث باستخدام عدد قليل من المكونات الإضافية الرائعة.

إذا كنت تقوم بتشغيل WordPress ، فقد قمت باختيار جيد. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، فأنت تضع نفسك في وضع جيد للتفوق على منافسيك.

اترك تعليقاً