قطر الخيرية تضع حجر الأساس لقرية سكنية في الصومال



الدوحة /قنا/ أعلنت قطر الخيرية عن قيامها بوضع حجر الأساس لقرية سكنية متكاملة للنازحين في مدينة بيدوا بالصومال، وتشتمل القرية على 67 وحدة سكنية ومركز صحي ومدرسة “ابتدائية واعدادية”، ومسجد، ومركز تدريب مهني، وبئر ارتوازي، ومركز تحفيظ القرآن الكريم. ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 12 ألف شخص من النازحين في مدينة بيدوا بمحافظة باي الصومالية.

وقال عبد العزيز حسن محمد رئيس ولاية جنوب غرب الصومال، في كلمة له، “إن بناء القرية السكنية ستخفف الأعباء عن آلاف الأسر التي نزحت من ديارها وقراها بسبب الجفاف”، مثمناً الدور الريادي لقطر الخيرية من خلال التدخلات التي تلامس احتياجات النازحين والمتضررين.

وثمن وقوف دولة قطر الى جانب الشعب الصومالي في وقت المحن، حيث لبت نداءات نجدة الشعب الصومالي الذي تأثر بتأخر مواسم هطول الأمطار، مما أدى إلى تعرض نصف سكان الصومال لجفاف جعلته بحاجة للمساعدات العاجلة.

من جهته ، أشار نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية، الى أن المنظمة اختارت مدينة بيدوا كونها ثاني أكبر مدينة يعيش فيها النازحون، لبناء قرية متكاملة بهدف دعم الأسر النازحة التي تواجه سوء التغذية ونقص الخدمات الضرورية، وتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والسكنية وتهيئة بيئة تعليمية ملائمة، عن طريق بناء مساكن مستدامة وخدمات أساسية ملائمة.



Source link

اترك تعليقاً