قطر ستنجح.. وميسي سيعيد الأمجاد



أكد سعادة السيد غييرمو نيكولاس سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدوحة أن الأرجنتين وقطر بلدان يتشاركان في نفس الشغف بالرياضة وخاصة كرة القدم، موضحا أن بلاده سبق لها وان توجت بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986 مع أسطورة التانجو دييجو أرماندو مارادونا، حيث إن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون هي كأس العالم الأولى منذ وفاة مارادونا الذي منحنا أفضل هدف على الإطلاق في المونديال، ويعد أعظم لاعبي كرة قدم على مر العصور.

وأضاف السفير الأرجنتيني خلال تصريحات خاصة لـ الوطن أن لديهم آمالا كبيرة على منتخب بلادهم في هذه النسخة من كأس العالم والتي ستقام في دولة قطر، متوقعا أن يكون أداء «التانجو» متميزا خلال البطولة بقيادة نجم باريس سان جيرما ليونيل ميسي، والذي أكد أنه يستطيع مساعدة منتخب الأرجنتين في هذا المونديال واستعادة أمجاد مارادونا.

وقال السفير غييرمو نيكولاس إن هذا الشعور هو ما يشجع الجماهير الأرجنتينية على المجيء إلى قطر، حيث سيصل حوالي 35 ألف مشجع أرجنتيني إلى الدوحة لمؤازرة المنتخب الأرجنتيني خلال المونديال. موضحا أن السفارة تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية في قطر لضمان تقديم خدمات قنصلية متميزة لهم، حيث إن قدرتنا على تقديم الخدمات القنصلية لمواطنينا عندما يكونون في الخارج أولوية قصوى لبلدنا.

وأضاف سفير الأرجنتين أن جماهير بلاده سوف يرسمون شوارع الدوحة بألوان علم بلادنا وستكون قمصان ميسي رقم 10 في كل مكان باعتباره نجما عالميا ويعقدون عليه الكثير من الآمال.

وقال إنه مع بقاء أيام قليلة على انطلاق نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 نجد أن الطريق الطويل اقترب من الوصول إلى نهايته ودولة قطر تستعد لأكبر حدث رياضي.

وهو الحدث الذي يجمع العالم بأسره كل أربع سنوات في مكان واحد للاحتفال بكرة القدم، حيث يواجه أكبر النجوم بعضهم بعضا لإمتاع الجماهير.

وبلدنا يعرف عن هذا جيدا، حيث إننا نفخر بحمل نجمتين ذهبيتين على قمصان فريقنا الوطني بعد حصولنا على كأس العالم مرتين.

وأكد السفير غييرمو نيكولاس أن بلاده تلتزم التزاما كاملا بدعم جهود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والحكومة القطرية وأعمال اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وكافة الجهات القطرية الأخرى من أجل إنجاح هذه البطولة. وقال نحن ننتظر بفارغ الصبر موعد انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022 في الشهر الجاري.

وحول ما يميز هذه النسخة من كأس العالم قال السفير الأرجنتيني إن هذه النسخة هي الأولى التي تقام في العالم العربي وفي بلد مسلم وهذا يكفي لأن تسجل في التاريخ.

وحول استعدادات قطر لهذا الحدث الكروي العالمي أكد أن قطر وفرت جميع عوامل النجاح لهذه النسخة من المونديال، حيث إن الدولة وعلى مدار السنوات الماضية شهدت تحولات كبيرة على مستوى البنية التحتية في استعداداها للبطولة، حيث إن نطاق المشاريع التي نفذت واسع جدا سواء على مستوى الطرق السريعة والجسور والفنادق والأبراج والحدائق ومراكز التسوق وغيرها من المشاريع الضخمة.

وقال السفير غييرمو نيكولاس إن ملاعب هذه البطولة هي مزيج مثالي من الفن والهندسة.



Source link

اترك تعليقاً