قطر للسياحة: افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة قبل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022



الدوحة /قنا/ كشفت /قطر للسياحة/ عن افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدة أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأفادت /قطر للسياحة/، في بيان اليوم، أن عام 2022 يمثل عاما غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

وقالت السيدة هيا النعيمي رئيس قسم الترويج بالإنابة في /قطر للسياحة/ في البيان: “2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى، من مراكز التسوق إلى النوادي الشاطئية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية”.

وأضافت: “نتطلع للترحيب في الأشهر المقبلة بجميع زوار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوار، وتناسب جميع الميزانيات”، مشيرة إلى إنه وفي ظل التوقعات بزيارة أكثر من مليون مشجع لدولة قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم كأس العالم FIFA قطر 2022، فإن هؤلاء المشجعين سيكتشفون في قطر ما هو أكثر بكثير من الملاعب الأيقونية التي شيدتها الدولة، ومهرجانات المشجعين والمرافق العصرية المتطورة، وذلك بفضل مجموعة من الأنشطة والتجارب السياحية الكثيرة التي سيتم تقديمها في جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع المنافسات الرياضية.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، والشواطئ والنوادي الشاطئية، ودور الفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022.

وتضم أماكن الترفيه عددا من المواقع السياحية مثل: /جزيرة المها، لوسيل ونتر وندرلاند، درب لوسيل، جزيرة قطيفان الشمالية، نادي كورنثيا لليخوت، ويست ووك/ وتحتوي هذه المواقع على مطاعم وعلامات تجارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

ومن المقرر أن يتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل، وهي: /شاطئ الخليج الغربي/، و/نادي شاطئ B12/، و/شاطئ دوحة ساندز/، إضافة إلى الشواطئ الأخرى الموجودة، مثل: /شاطئ 974/ و/شاطئ لا مار/ و/شاطئ مكاني/.

وأشارت /قطر للسياحة/ إلى أن المعالم السياحية فيما يتعلق بالفنون والثقافة والتسوق، تشمل متحف الفن الإسلامي بعد إعادة افتتاحه للجمهور في 5 أكتوبر الجاري في حلته الجديدة، بعد انتهاء مشروع تأهيله، الذي استمر لمدة عام، وتركيب صالات العرض الخاصة بمجموعته الدائمة التي تضم أكثر من 1000 قطعة، بالإضافة إلى تدشين أقسام جديدة تسمح للمتحف بعرض المزيد من مجموعته ذات الشهرة العالمية، إضافة إلى متاجر للتسوق مثل متجر برانتان الدوحة.

ولفتت إلى أن فنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022، تشمل: /منتجع شاطئ فويرط/، و/فندق سانت ريجيس جزيرة مرسى عربية/، و/فندق ريكسوس جلف الدوحة/، و/منتجع أوتبوست البراري/، و/منتجع ريكسوس، جزيرة قطيفان الشمالية/، و/والدورف أستوريا الدوحة ويست باي/، و/والدورف أستوريا الدوحة لوسيل/، و/ذا نيد الدوحة/، و/فندق ومنتجع شيدي كتارا/، و/رافلز الدوحة/ و/فيرمونت الدوحة/، و/روز وود الدوحة/، و/فنادق كتارا هيلز إل إكس آر/، و/دبل تري هيلتون الدوحة داون تاون/.

وتأتي معالم ووجهات الجذب الجديدة التي تم تدشينها خلال العام الجاري ضمن سلسلة المشاريع السياحية لتلبية احتياجات المشجعين وزوار قطر من أماكن للترفيه والسكن والتسوق، بجانب توافر منافذ الأطعمة والمشروبات.



Source link

اترك تعليقاً