قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية تكشفان عن الفعاليات الكبرى المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022



الدوحة في 18 أكتوبر /قنا/ كشفت /قطر للسياحة/ ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم، النقاب عن أهم الأحداث والفعاليات الكبرى المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق فعالياتها رسميا بالدوحة في العشرين من شهر نوفمبر المقبل.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لكل من سعادة السيد أكبر الباكر رئيس /قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والمهندس بدر المير الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات /مطار/ ، والسيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، سلطوا فيه الضوء على الخيارات الترفيهية عالية المستوى التي ستتوفر لعشاق كرة القدم مع بدء العد التنازلي لاستضافة قطر أكبر حدث كرة قدم في العالم، وتفاصيل أخرى تتعلق باشتراطات السفر إليها، وما توفره بطاقة /هيا/ على هذا الصعيد.

وفي هذا الصدد، أعلن خلال عرض تقديمي بهذه المناسبة، عن مهرجان /قطر لايف/ الذي سيستضيف أكثر من 60 فنانا عالميا طوال فترة كأس العالم، وبرزت خلاله أوجه التعاون المشترك الذي يجمع قطاعي السياحة والسفر، حيث كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أكثر من عشرة مشاريع تم تطويرها مع مجموعة من الشركاء، من بينهم /قطر للسياحة/ واللجنة العليا للمشاريع والإرث والديار القطرية، تضم تطوير النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى استضافة /قطر لايف/ ومهرجان /داي دريم/ الموسيقي، وتفعيل العلامة التجارية /لوسيل بوليفارد/ وسكاي هاوس للخطوط الجوية القطرية، ووينتر ووندرلاند وحفل تسمية سفينة (MSC World Europa).

وقال سعادة الباكر: “نرى اليوم الكم الكبير من المشاريع التي يمكن تحقيقها عند توحيد الجهود والعمل المشترك بين قطاعي الطيران والسياحة معا. نحن فخورون جدا بالإعلان عن مجموعة واسعة من العروض الترفيهية الحية ذات المستوى العالمي، والمقبلة إلى قطر للاحتفال ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الأكثر إثارة في العالم، التي ستقام في الشرق الأوسط، ونتطلع لتقديم أفضل ما في صناعة الترفيه للمواطنين والمقيمين والسياح على حد سواء”.

وسلط الرئيس التنفيذي لـ /القطرية/ الضوء على التحديات المتصلة بتنظيم حدث بهذا الحجم لأول مرة في بلد في الشرق الأوسط، مشيرا إلى تنظيم جميع المباريات تقريبا في مدينة واحدة، و”هو تحد لم يسبق له مثيل في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/”.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر رئيس /قطر للسياحة/ والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المؤتمر الصحفي: إن الخطوط الجوية القطرية ألغت رحلاتها من 18 وجهة من جدولها لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لشركات الطيران التي تنقل المشجعين لحضور نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الأولوية الآن هي لاستيعاب مئات الرحلات الجوية التي ستهبط في قطر من أجل النهائيات.

وعما إذا كانت /القطرية/ تحقق نموا الآن بسبب المونديال، أكد الباكر أن ذلك لا يحدث نظرا لعدم وجود وجهات جديدة، فقد “قلصت الشركة رحلاتها وانسحبت من 18 وجهة لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لرحلات المشجعين، فالأولوية لدى الشركة ليست لشبكتها، بل لإتاحة الفرصة لجميع الدول المشاركة، ونقل أعداد كبيرة من الركاب إلى قطر”.

من جانبه، قال السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022: “قطر مستعدة للترحيب بالعالم واستضافة نسخة فريدة من بطولة كأس العالم، النسخة التي تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي للمرة الأولى، ويمكنني القول للمشجعين أن يتوقعوا متابعة كرة قدم دولية من الدرجة الأولى ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه، ومن المؤكد أن العروض الحية التي أعلنت عنها /قطر للسياحة/ والخطوط الجوية القطرية اليوم ستثير إعجاب المشجعين من كل مكان، لحضور مهرجان لا ينسى لكرة القدم والمرح والترفيه”.

ونوه الخاطر بأهمية تنزيل المشجعين تطبيقي /احتراز/ و/هيا/ على هواتفهم، بالنظر إلى أهميتهما لدخول المشجعين البلاد والاستادات الثمانية التي تحتضن المباريات، وما يوفره تحديدا تطبيق /هيا/ من ميزات كسهولة الانتقال، والحصول على جميع المعلومات المتصلة بالوصول إلى التذاكر، والتخطيط للرحلات وحجز المطاعم.

أما المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات /مطار/، فأكد خلال المؤتمر الصحفي أن شركة /مطار/ جاهزة لاستقبال البطولة المنتظرة كأس العالم FIFA قطر 2022، و”نحن مستعدون لتقديم أنشطة مميزة في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي لنحتفل مع جماهير المشجعين وجعل هذه البطولة تجربة لا تنسى”.

وذكر أنه من المقرر أن تهبط مئات الرحلات يوميا في قطر حاملة المشجعين من أنحاء العالم لحضور مباريات البطولة، متوقعا وصول نحو 500 رحلة مكوكية يوميا، بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض والطائرات الخاصة، خلال البطولة المستمرة حتى 18 ديسمبر المقبل.

كما قدم المير لمحة عن بعض الأنشطة والفعاليات التي سيحتضنها كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، الذي قال إن مرافقه ستستقبل رحلات 13 شركة خطوط طيران عالمية.

وفيما يلي نبذة عن المشاريع التي كشف عنها اليوم قطاعا السفر والسياحة بالدولة المصاحبة لكأس العالم FIFA قطر 2022:

ففي /تجربة FIFA على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية/.. يجهز شريك الطيران الرسمي / القطرية / للمونديال تجربة فريدة للركاب من خلال مقصورة فاخرة على متن الطائرة، تحتوي على الكثير مما يتمناه الراكب عند السفر مع الخطوط الجوية القطرية خلال موسم كرة القدم، تتضمن مجموعة خاصة من المنتجات والأنشطة التي تحمل عنوان كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتشتمل المقصورة المستوحاة من عالم كرة القدم على أطقم من وسائل الراحة ذات الإصدار المحدود من FIFA ووسائد تذكارية، وسماعات رأس وقوائم طعام وملابس استرخاء على غرار قمصان كرة القدم، كما تم تصميم مجموعات من الألعاب للمسافرين الصغار من عشاق اللعبة.

ومن جهة أخرى، سيكون نظام Oryx One الترفيهي على متن الطائرة مصدرا لأكثر من 180 موقعا مرتبطا بكرة القدم، بما في ذلك مقابلات حصرية مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ وغيره من أعلام اللعبة، وخلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، يمكن للمسافرين الاستمتاع ببث مباشر مجاني لمباريات كأس العالم وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى مباشرة من أجهزتهم الشخصية الخاصة.

أما /نوادي الشاطئ/ المجهزة حديثا، فيمكن لعشاق الشواطئ قضاء بعض الوقت عليها، والتي افتتحت /قطر للسياحة/ والخطوط الجوية القطرية فيها مؤخرا نادي B12 الشاطئي الصديق، كما تقدم فيها مجموعة من الأنشطة وخيارات طعام استثنائية وخدمات متميزة وترفيه عائلي مباشر، بالإضافة إلى /دوحة ساندز/ التي تعتبر من أحدث الشواطئ في قطر، حيث تجتمع الموسيقى الحية مصحوبة بأماكن مثالية لتناول الطعام في تجربة لا تنسى. ويمكن للمواطنين والسياح الاستمتاع بأكشاك الطعام الكلاسيكية في الدوحة من خلال مجموعة من خيارات الطهي، كما يمكن لعشاق الرياضة أيضا الاستمتاع بشاطئ /فويرط كايت/ الأول من نوعه، والذي تم بناؤه على الساحل الشمالي لقطر، حيث يوفر المنتجع مساحات للباحثين عن الاسترخاء.

وفي منتجع /فويرط/ الشاطئي الوجهة العالمية الجديدة لممارسة الرياضات الشراعية بالبلاد لعشاق الرياضة والمغامرات من جميع أنحاء العالم، يتضمن المنتجع ما مجموعه 50 غرفة، 40 منها مطلة على شاطئ البحر، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، ويهدف إلى توفير تجربة فريدة ونابضة بالحياة في أحضان الطبيعة للضيوف، وبالأخص عشاق التزلج الشراعي على الأمواج.

أما /قطر لايف/ ، فهي سلسلة من الحفلات الموسيقية ستشرك الجماهير بعروض من إنريكي إغليسياس، وبلاك آيد بيز وجي بالفين ومارون 5 وبوست مالون وروبي ويليامز، وإلى جانب هذه الباقة من مشاهير الفن، سيعيد برنامج /قطر لايف/ مهرجان /أحلام اليقظة/ مع المرحلة الجديدة لهذا العام /الفانوس السحري/.

كما ستصدر /دي دريم قطر 2022/ أكبر تشكيلة منسقة موسيقية في الشرق الأوسط مع أليسو وألوك وأرمين فان بورين وDVLM، وجون نيومام ومايجور لازر وتيستو وتيني ترمبيت وأوليفر هيلدينز مع العديد من الفنانين العالميين، بالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة الطيران وشركاؤها بجدولة عروض السيرك الموسيقية على المسرح العائلي بما في ذلك The Enchanted Prince وPinocchio.

وفي /الباخرة السياحية MSC/ في 13 من نوفمبر المقبل سترحب الخطوط الجوية القطرية بالضيوف المدعوين لحضور حفل تسمية أكبر سفينة MSC Cruises، MSC World Europa إذ سترسو في الصالة الكبرى في ميناء الدوحة طوال فترة كأس العالم، لتكون بمثابة فنادق عائمة. وتشتمل السفينة على ستة مسابح و14 حمام جاكوزي مع إطلالات على المحيط ومركز صحي وسبا، إضافة لصالون تجميل وصالة رياضية مجهزة بالكامل و13 مكانا لتناول الطعام بسعة 2626 كابينة للضيوف، سيختبر السياح والسكان المحليون أماكن إقامة فريدة والعديد من إمكانيات الترفيه.

أما /سكاي هاوس الخطوط الجوية القطرية/ ومن قبيل الترحيب بالمسافرين إلى قطر ستقدم شركة الطيران قريبا Qatar Sky House، وهو جناح في حديقة البدع، يشمل أنشطة تفاعلية مثل الرسم على الوجه، وتجربة Qverse وSwing the World وfoosball، وتحدي Neymar.. لأولئك الذين يبحثون عن لحظة للجلوس والاسترخاء، وسيشمل الجناح صالة نادي الامتياز للخطوط الجوية القطرية ومساحة مخصصة للاسترخاء.

وفي /بيت الخطوط الجوية القطرية/ الواقع في فندق /حياة ريجنسي أوريكس/، توسع الخطوط الجوية ضيافتها لعملائها وضيوفها من كبار الشخصيات، كما سيقدم الناقل الوطني بثا مباشرا للمباريات والمؤتمرات والأحداث، بالإضافة إلى مقدمة عن ثقافة الدولة.

وتفعيل استاد الخطوط الجوية القطرية سيتيح لعشاق كرة القدم أيضا فرصة زيارة أجنحة الخطوط الجوية القطرية في كل من الملاعب الشهيرة وفي الكورنيش، حيث يمكنهم المشاركة في الأحداث من خلال زيارة مناطق المشجعين قبل أو بعد المباريات الخاصة بهم أو عند مشاهدة المعالم، وسيشمل كل جناح ألعاب كرة القدم الافتراضية.

أما /منطقة التجمع الإضافية في عدد المسافرين/ فقد أعلنت الشركة القطرية لتشغيل وإدارة المطارات، /مطار/ اليوم، عن توسعة نطاق ضيافتها للمسافرين المحتاجين إلى منطقة استراحة قبل رحلاتهم الجوية، حيث ستوفر الخطوط الجوية القطرية مساحات مخصصة لتدفق الركاب خارج مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، دون أي تكلفة، حيث يمكن الاستمتاع باحتفالات كرة القدم والترفيه الحي، مع توفير مساحة تخزين للأمتعة وحقائب اليد، وستمنح هذه المساحة للجماهير الفرصة لمواصلة الاستمتاع بالاحتفالات أثناء انتظارهم لدخول المطار، كما يمكنهم تجربة المحطة الجديدة الهادئة والمستوحاة من الطبيعة في مطار حمد الدولي.

بينما /مطار الدوحة الدولي/ فقد أعيد افتتاحه مؤخرا لتمكين 13 شركة طيران إقليمية ودولية من نقل 4000 راكب إضافي في الساعة إلى دولة قطر، وستوفر محطة مطار الدوحة الدولي للمسافرين خدمات التجزئة، بالإضافة إلى منتجات وخدمات الأطعمة والمشروبات.

وفي /درب لوسيل/ بالشراكة مع شركة الديار القطرية، تفتتح /قطر للسياحة/ والخطوط الجوية القطرية /مهرجان درب لوسيل/ رسميا يوم الثالث من نوفمبر المقبل، ويستمر ثلاثة أيام، وستتمثل الاحتفالات في /لوسيل بوليفارد/ كلا من منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال إفريقيا من خلال مشاركة مواهب بارزة من تلك البلاد، وعروض ضوئية للطائرات بدون طيار وعروض فنية.

وأخيرا /لوسيل ونتر وندرلاند/ فقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا أنها ستكون الشريك الجوي الرسمي والشريك المقدم للوسيل ونتر وندرلاند، وجهة الترفيه العالمية في قطر، وهي عبارة عن حديقة ترفيهية تقع في جزيرة المها، في قلب المنطقة الترفيهية في الدولة ، ومن المقرر افتتاحها للجمهور في نوفمبر المقبل، وستضم هذه الحديقة أكثر من 50 رحلة ومعلما مبهجا، بما في ذلك قطار الغابة التابع للخطوط الجوية القطرية الذي يمر داخل الغابة الاحتفالية لهذه الخطوط الجوية، وFlume Ride Arctic Splash، وIce Slide العملاق، وThe Galleon، وOoredoo 5G Rollercoaster، وAin QNB التي هي عبارة عن عجلة فيريس بطول 150 قدما.



Source link

اترك تعليقاً