قطر وفت بكل «الوعود» – جريدة الوطن



أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قطر ستستضيف أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم بفضل تجهيزاتها الكبيرة للحدث.

وقال إنفانتينو في كلمة مسجلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة بمناسبة بقاء شهر فقط على ضربة البداية للمونديال: «في غضون شهر من الزمن سوف تستضيف دولة قطر الناس من كل أنحاء الملاعب».

وأضاف: لقد قلت مرارا وتكرارا إن قطر ستستضيف نسخة رائعة وستكون هي الأفضل في تاريخ المونديال بفضل البنية التحتية الرائعة، والجاهزية التي باتت على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن قطر وفت بالوعود في تجهيز البنية التحتية ونجاحها في الاستضافة لن يتوقف فقط على الجانب التنظيمي وإنما علي صعيد الإرث بعدما تمكنت من تغيير حياة الآلاف من العمال إلى الأفضل.

وتابع رئيس الفيفا قائلا: كأس العالم تقام لأول مرة في العالم العربي، وفي ضيافة قطر بطلة آسيا، والشيء المميز أنه وللمرة الأولى سيستطيع المشجعون أن يتابعوا أكثر من مباراة في يوم واحد ويخلقوا ذكريات جديدة ويتعرفوا على ثقافة مختلفة، كما سيتواجد جميع الإعلاميين لأول مرة في فندق واحد.

وقال أيضا: هذه البطولة قائمة على السلام والاتحاد، والجميع سيكون مرحبا به بغض النظر عن جنسيته أو معتقداته.

وأؤكد للجميع أن نسخة قطر 2022 ستكون فريدة من نوعها فهي ستقام في شهر نوفمبر واللاعبون لن يكونوا مرهقين مثلما يحدث في البطولات الأخرى التي يصطدمون خلالها برزنامة مضغوطة ويشاركوا في الدورة وهم في نهاية الموسم وهذا الأمر سيحدث لأول مرة منذ انطلاق البطولة في 1930.

وأضاف إنفانتينو: لقد اقتربنا من حاجز الـ3 ملايين تذكرة وهناك إقبال كبير من الجماهير على حضور البطولة من مختلف أنحاء العالم، كما نتوقع وصول أكثر من 12 ألف صحفي، وهناك الكثير من الخيارات على صعيد الإقامة للجماهير والزوار.

مشيرا إلى أن بطاقة هيا تسهل المهمة على الجميع لدخول قطر وحضور المباريات واستخدام وسائل المواصلات.

واختتم إنفانتينو حديثه قائلا: سنقدم أفضل نسخة في التاريخ من بطولة كأس العالم داخل الملاعب وخارجها أيضا، وأدعو للجميع للاستمتاع وعيش أجواء مميزة للغاية في هذه البطولة بعيدا عن الأزمات الكثيرة التي يعيشها الإعلام.



Source link

اترك تعليقاً