قمة التحدي في جائزة قطر قوس النصر



يسدل الستار اليوم على سباق جائزة قطر قوس النصر في باريس وبرعاية من نادي السباق والفروسية، وهذه النسخة الأخيرة من السباق قبل إقامة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، ولهذا ستكون الأجواء مونديالية في العاصمة الفرنسية.

وسيكون الموعد اليوم مع مجموعة من أقوى الأشواط على مضمار باريس لونشو بحضور عشرات الآلاف من الجماهير العاشقة لسباقات الخيل خاصة وان الشوط الأهم الذي يقام في الختام على جائزة قطر قوس النصر من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2400م، ومجموع الجوائز المالية 5 ملايين يورو حيث يعد أغلى سباق في العالم، وأيضا هناك شوط كاس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولي لمسافة 2400 م والجائزة المالية مليون يورو، ويشارك به عدد كببر من الجياد القطرية بحثا عن التتويج بهذا اللقب المميز.

وضمن فعاليات اليوم الختامي يقدم كل من قطر للسياحة /‏ زوروا قطر، والخطوط الجوية القطرية، وفندق موندريان أورينتال، ونادي السباق والفروسية جائزة سيتم السحب عليها، والجائزة عبارة عن تذكرتين ذهاب وعودة إلى الدوحة على درجة رجال الأعمال على متن أفضل شركة طيران في العالم، الخطوط الجوية القطرية، وتشمل الرحلة الحضور والاستضافة أثناء فعاليات مهرجان سيف سمو الأمير العام القادم، مع الإقامة الفندقية الفاخرة والكاملة بفندق موندريان أورينتال الدوحة لمدة 4 ليال.

الحكيم.. والحلم

وعند الحديث عن شوط جائزة قطر قوس النصر الذي يشارك به 20 جوادا من فرنسا وبريطانيا وأيرلندا وألمانيا واليابان وقطر، واللافت للأنظار مشاركة المهر «الحكيم» (سيوني × جذابة) ذي الثلاث سنوات ملك وإنتاج الشقب ريسنغ.

أما عن كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى، عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 2000م، ومجموع الجوائز المالية مليون يورو، فيشارك به 9 جياد قطرية بين 16 جوادا مشاركاً، والجياد القطرية تتطلع بكل تأكيد إلى الفوز وحصد اللقب المونديالي من جديد.

وستكون هناك مشاركة قطرية في شوط جائزة الأوبرا لونجين من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2000م، ومجموع الجوائز المالية نصف مليون يورو عن طريق المهرة بلاس دو كاروسيل (لوب دي فيغا × ترافك جام) ملك الشقب ريسنغ وبالي لينش ستد.

فوز مستحق لـ «سحاب»

وكانت الجياد القطرية واصلت نتائجها الرائعة في سباق جائزة قطر قوس النصر، وبعد التفوق في شوطين على مضمار سلن كلو يوم الجمعة الماضي، كان التفوق هذه المرة على مضمار باريس لونشو عن طريق الفرس سحاب (إيه إف البحر × مانيلا) ملك محمد بن فهد العطية مع المدرب توما فورسي والخيال ميكاييل برزالونا، وذلك في شوط جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات من الفئة الأولى.

وعقب السباق قام سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادى السباق والفروسية بتتويج الفائزين وتسليمهم الجائزة.

وشهد السباق إقامة أكثر من شوط، وقام بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، بتتويج الفائزين بجائزة قطر شودنيه من الفئة الأولى، والتي فاز بها الجواد «القريم» ملك نِك برادلي ريسنغ 33 آند بيرك.

كما قام خالد بن محمد العلي، عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، بتتويج الفائزين بجائزة قطر رواياليو من الفئة الأولى، والتي فازت بها «سي لا روزا» ملك سندرلاند هولدنغ إنكوربوريشن.

وتوج سعادة عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية الفائزين بجائزة كادرون من الفئة الأولى، والتي فاز بها «كيبريوس» ملك كل من مويغلير وماغنيير وتيبور وشركائهم بعدما هيمن تماماً على الشوط وأحرز فوزاً مذهلاً بفارق 20 طولاً.

وقام حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية، بتتويج الفائزين بجائزة قطر دولار من الفئة الثانية، والتي فاز بها «أنماط» ملك شادويل استيت كمباني ليميتد.

وتوج فهد بن أحمد جاسم الحمر، الوزير المفوض بسفارة دولة قطر في فرنسا، الفائزين بجائزة قطر دانييل فيلدونشتاين من الفئة الثانية، والتي فاز بها «إيرفان» ملك أغان خان.



Source link

اترك تعليقاً