كأس العالم FIFA قطر 2021.. مدرب إيران: سنواجه إنجلترا بروح قتالية.. وممتنون لمن صنع هذا الحدث المميز



الدوحة في 20 نوفمبر /قنا/ أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني صعوبة مواجهة منتخب إنجلترا غداً /الاثنين/ في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معرباً عن سعادته بالتواجد في هذا الحدث العالمي المميز من كافة الأوجه، ومتمنياً أن يكون فعالية كروية ممتعة لا تنسى من ذاكرة العالم.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي لمباراة إيران وإنجلترا اليوم: “إن مواجهة منتخب إنجلترا ستكون صعبة، ولكننا سنلعب بروح قتالية على أرضية الملعب وسنخوض “حرب حياة أو موت”، وسنسعى لاستغلال كل الهجمات المتاحة من أجل تحقيق الفوز”.

وأوضح أن منتخب إيران سيلعب من أجل الفوز في جميع مباريات الدور الأول، وأيضاً من أجل تقديم أداء ومستوى مميزين، تفخر بهما الجماهير الإيرانية، مشددا على تصميم اللاعبين وتمسّكهم بحلم التأهل إلى الدور الثاني.

ورأى كيروش أن منتخب إنجلترا من أقوى المنتحبات العالمية في الوقت الحالي، إذا تم الأخذ في الاعتبار النتائج الأخيرة، معتبراً أنه من المنتخبات المرشّحة بصورة فعلية للوصول إلى المراحل المتقدمة والمنافسة على اللقب، خاصة أنه يملك مجموعة مميزة من المواهب بقيادة هاري كين، فضلاً عن مدرب مميز يعرف إمكانات لاعبيه جيداً.

وأشار مدرب إيران إلى أن الأهم في مباراة الغد هو مستوى تحضير الفريق، والأداء الذي سيقدّمه اللاعبون على أرضية الملعب، والتركيز على مدار التسعين دقيقة، فضلاً عن مقاربة المغامرة في الهجوم من وقت إلى آخر من أجل أن نحقق نتيجة إيجابية.

واعتبر كيروش أنه تمكن خلال فترة توليه تدريب منتخب إيران من صنع جيل مميز وإرث فني للمنتخب، فعندما تولى المهمة للمرة الأولى لم يكن يلعب في أوروبا إلا لاعب إيراني وحيد، ولكن الآن هناك 17 لاعباً.

ودعا مدرب إيران جميع اللاعبين والمنتخبات المشاركة للاستمتاع بالمشاركة في هذه البطولة العالمية، خاصة في ظل الأجواء المميزة، مطالباً الجميع بالمساهمة في خلق فعالية كروية ممتعة وغير مسبوقة تبقى في أذهان العالم.

بدوره، اعتبر إحسان حاج صفي مدافع منتخب إيران أن مواجهة منتخب إنجلترا صعبة، لأنه أحد أفضل المنتخبات في العالم حالياً ويضم لاعبين مميزين، لكنه شدّد في الوقت نفسه على استعداد منتخب بلاده والوقوف على نقاط القوة والضعف في المنافس من أجل استغلالها.

وقال صفي، في المؤتمر الصحفي: “لقد قمنا بتحليل أداء منتخب إنجلترا جيداً، ونعرف نقاط القوة والضعف لديهم، ونأمل أن نقدم مباراة جيدة، وأن يستمتع الجميع بمباراة كرة قدم ممتعة، تنتهي بتحقيق الفوز لنا”.

وأضاف أن المنتخب استعد جيداً للبطولة، وخاض أكثر من تدريب في الدوحة، وخاض مباراة ودية أمام تونس، قدّم خلالها أداءً مميزاً، ولكنه خسر بسبب عدم قدرته على تحويل الأداء إلى أهداف. واعتبر اللاعب الإيراني أن مباراة إنجلترا ستكون الأهم في مسيرة المنتخب في المونديال، حيث إن الأداء والنتيجة سيحدّدان بشكل كبير حظوظ وفرص الفريق في تكملة المشوار في البطولة، معتبراً أنه لا بديل عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام إنجلترا.



Source link

اترك تعليقاً