كأس العالم FIFA قطر 2022.. إقبال واسع من جمهور المونديال على فعاليات كورنيش الدوحة



الدوحة /قنا/ تشهد الفعاليات الاحتفالية على كورنيش الدوحة إقبالاً واسعاً من جمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تتواصل منافساتها حتى 18 ديسمبر المقبل، حيث يقضي المشجعون من أنحاء العالم أوقاتاً ممتعة مع باقة متنوعة من العروض والأنشطة الفنية، على امتداد 6 كيلومترات، في أجواء استثنائية.

وتعد منطقة الكورنيش، التي خصصت حصرياً للمشاة منذ بداية الشهر الجاري، من أبرز الوجهات الترفيهية للجمهور خلال فترة البطولة، وتمتد الفعاليات من المنطقة المجاورة لفندق شيراتون الدوحة حتى حديقة متحف الفن الإسلامي، وتشهد مجموعة واسعة من العروض والأنشطة الترفيهية والفرق الجوالة، وتضم العديد من الموسيقيين والفنانين وعروض الأداء المباشرة، إضافة إلى منافذ بيع الأطعمة والمشروبات.

وأكد السيد خالد محمد السويدي، مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن برنامج التجربة الثقافية والترفيهية يشهد باقة واسعة من العروض والأنشطة التي تضمن لجميع المشجعين أوقاتاً رائعة مليئة بالمرح والتسلية، بحيث لا تقتصر تجربة الجمهور على حضور المباريات في الاستادات، بل تتيح أمامهم الفرصة أيضاً للاستمتاع بجوانب ثقافية وترفيهية أخرى خلال البطولة العالمية.

وأضاف: “تعد مناطق الفعاليات في كورنيش الدوحة أكبر وجهة ترفيهية للمشجعين خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تتسع لأكثر من 120 ألف شخص. وتشتمل على مجموعة متنوعة من العروض الاحتفالية ومنافذ وعربات بيع الأطعمة والقهوة ومختلف المشروبات، كما تضم مساحات ملائمة لجميع أفراد العائلة، بما يلبي احتياجات ومتطلبات كافة فئات المشجعين خلال المونديال”.

وتابع السويدي: “عملنا عن كثب مع العديد من الشركاء ومجموعات الجاليات، لتعزيز التجربة الثقافية للجمهور، وتقديم باقة من الأنشطة والعروض التي تحتفي بكل ما تتميز به الدولة المستضيفة خلال المهرجان الكروي العالمي، الذي يستقطب حشود المشجعين من حول العالم، مع تسليط الضوء على التنوع الثقافي الثري في البلاد، والذي يشعر معه الجميع بأن قطر بلدهم الثاني”.

وأضاف: “تلقينا أكثر من 4 آلاف طلب من فنانين مهتمين بالمشاركة في هذا الحدث العالمي الفريد، وبعد دراسة الطلبات بعناية، وجهنا الدعوات لمئات الفنانين من أنحاء العالم لعرض مواهبهم أمام جماهير المونديال القادمين من كل مكان، فقد أتحنا من خلال هذا المشروع فرصة مثالية لهؤلاء الفنانين الموهوبين للاستمتاع بالمونديال، والاحتفال بثقافاتهم وشغفهم وسط المشجعين من أرجاء العالم، خلال مهرجان عالمي في أنحاء قطر، يجمع بين الفن وكرة القدم”.

وفي ختام حديثه قال السويدي: “أجواء كرة القدم تطغى على كورنيش الدوحة خلال المونديال، فالإثارة والحماس يغمران المكان، وعشق كرة القدم يجمع المشجعين من أنحاء العالم، هذا ما نتطلع إلى رؤيته، الشغف باللعبة الأكثر شعبية في العالم حاضر هنا في كل مكان، خاصة على امتداد كورنيش الدوحة؛ الوجهة المثالية لمشجعي مونديال قطر 2022”.

وتشهد بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 برنامج العروض الفنية، بهدف خلق تجربة استثنائية فريدة للمشجعين خلال تواجدهم في قطر، حيث يقدم 600 فنان أكثر من 6 آلاف عرض فني فريد في 200 موقع خلال فترة البطولة. ويستمتع الجمهور بالعروض في مناطق الميل الأخير حول الاستادات، وفي مجمع الحافلات بالمسيلة، وأماكن إقامة المشجعين، إلى جانب الإسهام في بعض الفعاليات في مواقع أخرى مثل كورنيش الدوحة، ومهرجان الفيفا للمشجعين، وغيرها من وجهات المشجعين مثل مهرجان دريشة للفنون الأدائية بالمدينة التعليمية.



Source link

اترك تعليقاً