كأس العالم FIFA قطر 2022.. السد القطري رابع أكثر الأندية تمثيلا في المونديال بـ15لاعبا



الدوحة /قنا/ كشفت القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي رسميًا أمس /الثلاثاء/، عن دخول لاعبين وأندية تاريخ المونديال الذي سيقام في المنطقة العربية للمرة الأولى اعتبارًا من يوم الأحد المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر.

ودوّن نادي السد القطري اسمه كأحد أبرز الأندية التي تقدم لاعبين مشاركين في المونديال بواقع 15 لاعبًا، ليحتل المركز الرابع خلف بايرن ميونيخ الألماني /17 لاعبًا/ و مانشيستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني /16 لاعبًا/.

وتحظى الدوريات الإنجليزية بمختلف الدرجات، بأكبر تمثيل في المونديال من بين جميع الدوريات، حيث بلغ عدد اللاعبين الذين يلعبون في إنجلترا (138 لاعبًا) تليها الدوريات الإسبانية بتواجد 86 لاعبًا، ثم ألمانيا بحضور 81 لاعبًا.

وسيكون حارس مرمى المنتخب المكسيكي المخضرم ألفريدو تالفيرا أكبر لاعب يشارك في هذا المونديال، حيث يبلغ من العمر 40 عامًا، متقدمًا في السن على لاعب وسط المنتخب الكندي أتيبا هاتشينسون البالغ ‏39 عامًا و285، فيما يأتي البرتغالي بيبي ثالثًا بعد حيث يبلغ عمره 39 عامًا 267 يومًا.

ويعد اللاعب الألماني يوسوفا موكوكو المولود في 20 نوفمبر 2004، أصغر لاعب يشارك في كأس العالم 2022 حيث يصل يوم الأحد المقبل عند افتتاح المونديال إلى سن 17 عامًا و360 يومًا، وهي المرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخب الألماني الذي يحظى فيها لاعب بتلك الميزة، فيما يأتي الأسترالي غرانغ كول، البالغ من العمر 18 عامًا و60 يومًا ثاني أصغر اللاعبين، في حين انضم لاعب عربي إلى قائمة أصغر اللاعبين مشاركة في المونديال وهو المغربي بلال كنوسي المولود في مايو 2004، ويبلغ الآن 18 عامًا وستة أشهر، والذي جاء خامسًا خلف الإسباني جافي لاعب برشلونة الإسباني والكوستاريكي جيسون بينيتي.

وحسب القوائم المُعتمدة من الاتحاد الدولي فسيكون الحارس الهولندي أنريس نوبرت أطول لاعب في البطولة (2:03) م، يليه حارس مرمى صربيا فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش (2:02) م، ثم يأتي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (2:00) م، بالمقابل سيكون المغربي إلياس شاعير لاعب كوينز بارك رينجرز الإسكتلندي، أقصر اللاعبين في البطولة، حيث يبلغ طولة (1:58) م، يليه الغاني طارق لامبتي (1:64) م، ثم يأتي ثالثًا السويسري شيردان شاكيري (1:65) م.

أما بخصوص معدل أعمار اللاعبين في المنتخبات الـ32 المشاركة، فجاء المنتخب الإيراني الأعلى، بمتوسط بلغ 29 عامًا وخمسة أشهر.

وعلى صعيد المدربين يُشرف 23 مدربًا على منتخبات بلادهم، فيما يُشرف 9 مدربين على منتخبات أخرى، وتتقاسم الأرجنتين والبرتغال قائمة التواجد في المونديال من حيث عدد المدربين، حيث يقود ثلاثة أرجنتينيين الإدارة الفنية لمنتخبات: الأرجنتين والإكوادور والمكسيك، في حين يتواجد ثلاثة برتغاليين في منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية وإيران.



Source link

اترك تعليقاً