كأس العالم FIFA قطر 2022: النجم الأسترالي السابق تيم كاهل يؤكد قدرة المنتخب القطري على تجاوز دور الـ16 في المونديال



الدوحة /قنا/ أكد تيم كاهل نجم كرة القدم الأسترالية السابق وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022، قدرة المنتخب القطري على الوصول إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق منافساتها يوم /الأحد/ المقبل، والتجاوز إلى ما هو أبعد من دور الستة عشر.

وقال كاهل، في حوار لموقع (Qatar2022.qa) إن المنتخب القطري يمتلك كل المؤهلات لتحقيق المفاجأة في المونديال.

كما توقع نجم نادي إيفرتون الإنجليزي السابق أن يصل منتخبا البرازيل وبلجيكا إلى المباراة النهائية للبطولة. وقال: “أنا من كبار مشجعي المنتخب البلجيكي فنياً وإدارياً، ولكن البرازيل الآن أقوى منتخب في العالم، وقد شهد العالم مؤخراً إعلان قائمة لاعبي الفريق المشاركين في المونديال، والتي تضم نخبة من أبرز نجوم كرة القدم في العالم، ما يجعل فرص /السامبا/ في الفوز باللقب أكبر من أي منتخب آخر”.

وأشار اللاعب الأسترالي السابق، الذي شارك في أربع نسخ من المونديال، إلى أن كأس العالم FIFA قطر 2022 ستشهد الظهور الأبرز لمنتخب أستراليا في تاريخ مشاركاتها المونديالية والوصول إلى ربع نهائي البطولة.

كما حملت توقعات كاهل، الهداف التاريخي لأستراليا، تفاؤلاً كبيراً بخصوص أداء المنتخبات الإفريقية في البطولة، خاصة منتخب السنغال، الذي توقع أن يواصل مشواره حتى نصف النهائي.

وقال: “عندما تنظر إلى لاعبي السنغال والكاميرون وغانا، تجد العديد منهم يلعبون في أفضل دوريات كرة القدم بالعالم، فضلاً عن أن هذه الدول تزخر دائماً بمواهب كروية مميزة. وسيمثل هذا المونديال نسخة استثنائية من كأس العالم إن خرج أحد المنتخبات الإفريقية عن المألوف وفاز باللقب لأول مرة في تاريخ القارة، وكسر احتكار منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية للقب البطولة منذ انطلاق نسختها الأولى في 1930”.

كما رشح كاهل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، للحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم FIFA قطر 2022، وقائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، نجم توتنهام، للفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة، كما اختار حارس عرين المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، نجم ريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى.

ويلعب منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه، منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة فرنسا يوم 22 نوفمبر الجاري.



Source link

اترك تعليقاً