كأس العالم FIFA قطر 2022.. مدرب أمريكا: نستحق التأهل إلى ثمن النهائي عن جدارة



الدوحة في 29 نوفمبر /قنا/ أعرب غريغ برهالتر مدرب المنتخب الأمريكي عن سعادته بانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ضمن نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بعد الفوز على إيران (1-صفر) في ختام مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، مؤكدا استحقاق منتخب بلاده التأهل إلى الدور ثمن النهائي عن جدارة.

وقال برهالتر ، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أمريكا وإيران، إن اللحظة الأفضل سعادة له في المباراة، هي الصمود والمثابرة في الدقائق الأخيرة والحفاظ على التقدم، وعدم استقبال أي أهداف.

وأضاف “كنت أعرف أن المباراة صعبة، وأعلم ان ايران تحتاج فقط للتعادل من أجل التأهل، وهو الأمر الذي صعب الموقف، واحتاج منا التركيز، ولقد قدمنا شوطا رائعا وتقدمنا بهدف”.

وأوضح مدرب أمريكا أنه حقق هدفه الأول في مونديال قطر بالتأهل إلى الدور الثاني، ولكنه يتبقى الهدف الثاني وهو الوصول إلى أبعد نقطة، مشيرا إلى أنه سيخوض المباريات الإقصائية بداية من مواجهة هولندا، بطريقة مختلفة دون النظر إلى المباريات السابقة.

واعتبر أن كل الأمور متاحة في المباريات الإقصائية، وأنه سيخوض هذه الأدوار من أجل تحقيق الفوز، معتبرا أن اللاعبين لديهم الحافز لمواصلة بذل الجهد في المباريات المقبلة، وكذلك الاستمتاع بلعب كرة القدم .

ورأي برهالتر أن أداء المنتخب الأمريكي في مونديال قطر مميز للغاية ويقدم كرة قدم جميلة ذات جودة عالية تعكس روح الشعب الامريكي، لافتا إلى أنه هو المنتخب الأصغر في مستويات العمر في تاريخ مشاركة الولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم .

واعتبر مدرب أمريكا أن منتخبه قدم أداء رائعا في دور المجموعات، يستحق به التأهل إلى دور الستة عشرة والوصول إلى هذه المكانة، وان يكون ضمن المنتخبات الكبيرة على الصعيد العالمي، مشددا على أنه سيبدأ الاستعداد لمواجهة منتخب هولندا، والعمل على كيفية التغلب عليه خاصة أنه من المنتخبات الرائعة في كرة القدم.



Source link

اترك تعليقاً