كأس العالم FIFA قطر 2022..هيئة تنظيم الاتصالات تمنح الطيف الترددي لوسائل الإعلام والبث في المونديال



الدوحة في 18 نوفمبر /قنا/ أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن منحها الطيف الترددي اللازم لكافة وسائل الإعلام والبث من أصحاب الحقوق، الأمر الذي سيسمح بتوفير تغطية رسمية فريدة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ويمكن لأكثر من 3.5 مليار مشاهد متوقع من متابعته والاستمتاع به عبر الشاشات التلفزيونية والمنصات الرقمية وشاشات العرض المخصصة للمشاهدين في الأماكن العامة.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات، مقدم خدمة الطيف الترددي لبطولة كأس العالم في قطر، قد تعاملت خلال الأشهر القليلة الماضية مع 120 وكالة ووسيلة إعلامية من أصحاب الحقوق، فضلاً عن 59 وسيلة من وسائل البث للبلد المضيف، ووسائل إعلام من غير أصحاب الحقوق وصحافة وتصوير، كما قامت بتخصيص ما يزيد على 2900 تردد لجميع الأطراف.

كما قامت الهيئة بتوفير متطلبات الطيف الترددي للقطاعات الحيوية في الدولة كالقطاع العسكري والأمني والتجاري وغيرها من القطاعات، الأمر الذي بدوره سيعود بالفائدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتعاقدين معه، ومقدمي الخدمات، وشركاء الفيفا التجاريين، وجهات البث الناقلة للفعاليات.

واستوفت الهيئة متطلبات الطيف الترددي الخاصة بالفيفا، لتمكين استخدام تكنولوجيا كرة القدم والابتكار التي ستلعب دوراً حاسماً في إدارة المباريات وتحليل مجرياتها.

ومن هذه التكنولوجيات، تقنية التسلل نصف الآلي للمساعدة في تحديد حالات التسلل، والتي ستستخدم كتقنية معتمدة من قبل الفيفا في نسخة قطر لأول مرة في تاريخ المونديال.

كما سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) التي ستستخدم للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم، وتقنية خط المرمى التي ستستخدم للمرة الثالثة في تاريخ المونديال.

كما سيتم استخدام تقنية التتبع المباشر للاعب والكرة، وتقنية التواصل اللاسلكي بين الحكام، وجميعها من التقنيات التي تتطلب ترددات راديوية خاصة بها، وقد تم تخصيصها من قبل هيئة تنظيم الاتصالات لاستخدامها حصراً في مونديال قطر.

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة جميع الشؤون المتعلقة باستخدام الطيف الترددي في دولة قطر، وهي الجهة المسؤولة عن وضع خطة طيف ترددي شاملة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.



Source link

اترك تعليقاً