مؤسسة أسباير زون.. بصمة قوية في تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022



الدوحة في 26 أكتوبر /قنا/ نجحت مؤسسة أسباير زون في ترك بصمة قوية الأثر باعتبارها إحدى أيقونات الرياضة القطرية، وواحدة من أسباب نجاح استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، من خلال مرافقها الثلاثة /أكاديمية أسباير، مستشفى سبيتار، وأسباير لوجستيكس/.

وتبدأ قصة الارتباط بين أسباير زون وبطولة كأس العالم مع /أسباير لوجستيكس/، وهو مكان واحد لتلبية جميع المتطلبات الخاصة بالفعاليات وإدارة المنشآت والمرافق الرياضية، وإدارة الخدمات المؤسسية.

ومنذ عام 2019 تتولى /أسباير لوجستيكس/ إدارة جميع الملاعب الرياضية ومواقع وملاعب التدريب، وتشغيل وتقديم خدمات المرافق الرياضية عالية الجودة في قطر، كما أنها مسؤولة عن إدارة كل ملاعب كأس العالم الثمانية والمواقع الرياضية الأخرى المستخدمة للبطولة، ويشمل عملها تقديم خدمات الصيانة الروتينية والوقائية، والصيانة التصحيحية، وتحسين العمليات، ومراقبة الأنظمة الكهروميكانيكية، وأنظمة التكييف باستخدام تقنية /UNISTAD/ المطبقة في مركز أسباير للقيادة المركزية، إلى جانب شركة أسباير للعشب الرياضي، التي تعد المسؤولة عن خدمة العشب لجميع ملاعب كأس العالم وملاعب التدريب.

وقد تعاقدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع مؤسسة أسباير زون عبر شركة /انطلق/ لتقديم جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء استادات كأس العالم ومواقع التدريب المرتبطة بالبطولة.

كما تم إنشاء مركز أسباير المركزي للقيادة والتحكم، وهو مركز لإدارة المرافق وعمليات الملاعب، متصل بجميع ملاعب كأس العالم الـ 8، ويوفر المركز القدرة على المراقبة والإدارة والتحكم عن بُعد في جميع الجوانب التشغيلية للاستاد عبر منصة الاستاد الموحدة /يونيستاد/، وتوفير خدمات البنية التحتية التكنولوجية لكل المرافق باستخدام تقنية فريدة من نوعها في خادم إلكتروني جديد أطلق عليه اسم “الرياضة في صندوق”.

وتم تزويد جميع ملاعب كأس العالم بتغطية شبكة /Wi-Fi/ عالية السرعة، واتصال من الجيل الرابع والخامس الذي سيوفر للمشجعين اتصالا غير مسبوق بعالم الإنترنت خلال البطولة.

أما مستشفى /سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي/ فكان جزءا من ملف تنظيم البطولة، كما أن خبرة سبيتار المتراكمة خلال تقديم التغطية الطبية للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية، وكذلك حضور الدورات السابقة من كأس العالم جعلت الطاقم الطبي في سبيتار على أُهبة الاستعداد للمونديال.

وتم تكليف بعض من أطباء سبيتار الأكفاء بالعمل مديرين طبيين في عدد من الملاعب المونديالية. وخلال البطولة سيقدم سبيتار الخدمة إلى 10 فرق مشاركة في البطولة ممن لديهم دعم طبي محدود، مما يمكنهم من استخدام طاقم طبي إضافي من سبيتار للعمل مباشرة مع فرقهم.

ووفرت سبيتار 11 ممرضا وممرضة سيكونون مسؤولين عن فرز المكالمات لضمان حصول الرياضيين ووفودهم ومسؤولي المباريات على الخدمات الطبية السريعة.

على الصعيد ذاته، استقبلت /أكاديمية أسباير/ حكام المباريات من آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا، الذين من المقرر أن يتولوا التحكيم في كأس العالم FIFA قطر 2022، ومنذ أن حصلت قطر على شرف استضافة بطولة كأس العالم، استقبلت أكاديمية أسباير عددا من المسؤولين وكبار الشخصيات ووسائل الإعلام للقيام بجولات في مرافقها، وكان العديد من اتحادات كرة القدم الخاصة بالفرق المشاركة في البطولة من بين الوفود التي زارت الأكاديمية، وسلطت الجولات الضوء على دور الأكاديمية في استضافة بطولة كأس العالم، ومساهمتها في تطوير منتخب قطر الوطني.

وسيستخدم منتخب قطر ومنتخب أستراليا ومنتخب غانا خلال البطولة مرافق التدريب في أكاديمية أسباير التي صُممت لاستيعاب الفرق الرياضية والمعسكرات.



Source link

اترك تعليقاً