مونديال العرب.. لكل العرب – جريدة الوطن



ستحظى جميع المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 وهي منتخبنا الوطني العنابي ومنتخبات تونس والمغرب والسعودية بدعم جماهيري لا محدود من الجاليات العربية الموجودة في قطر، لمساندتها بقوة من أجل تحقيق أفضل النتائج وتشريف الكرة العربية.

وعلى الرغم من التوقعات بحضور أعداد كبيرة من جماهير المنتخبات المشاركة إلى قطر في ظل الإقبال الكبير على شراء التذاكر، فعلى سبيل المثال تتصدر السعودية قائمة الدول التي اشترت تذاكر لحضور مباريات المونديال، وخاصة التي طرفها الأخضر السعودي والذي يلعب في مجموعة الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فإن هذا الأمر لم يمنع كذلك الجاليات العربية الموجودة في الدوحة للوقوف خلف هذه المنتخبات ومؤازرتها.

وقام الملحن والمخرج القطري المسرحي فيصل التميمي بمبادرة فريدة من نوعها برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث للم الشمل وجمع كل المشجعين من كافة الجنسيات العربية المقيمة في قطر بشكل منظم للتواجد في مدرجات الملاعب المونديالية ومؤازرة المنتخبات العربية.

بروفات يومية

وتقوم الجماهير العربية ببروفات للتدريب على آلية التشجيع بشكل منظم في صالة لوسيل وقبة أسباير بشكل دوري بحضور أعداد كبيرة من المبادرين للمشاركة في مبادرة التميمي.

وتقام هذه البروفات مرتين أسبوعيا وسط تفاعل واهتمام كبير من كل المقيمين، الذين عبروا عن سعادتهم بالتجمع العربي، حيث تعبر هذه المبادرة عن كل مواطن عربي مقيم في قطر يعشق الوطن العربي ويحمل على عاتقه أن يراه دائما ناجحا ومميزا ومتقدما أيضا.

إقبال كبير

يذكر أنه ومنذ أن تم الإعلان عن مبادرة التميمي للجاليات العربية، توافد الكثير من أبناء هذه الجاليات من الجنسين ومن مختلف الأعمار للمشاركة في هذه المبادرة.

وحتى على الرغم من أن بعض الجاليات التي لم يحالف منتخبات بلادها الحظ بالتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير ومنها مصر والجزائر والسودان وموريتانيا وسوريا واليمن والعراق إلا انهم حرصوا كل الحرص على المشاركة ودعم المبادرة الاستثنائية العربية.

وتزايدت أعداد الراغبين في المشاركة والتواجد ضمن المبادرة ليصل عدد المشاركين حتى الآن إلى أكثر من 7000 مشجع من الجنسين لكن الغالبية من الشباب.

توزيع المباريات

وكشف القائمون على المبادرة أن كافة المشاركين في البروفات سيتم توزيعهم على المباريات التي ستقام في الأدوار التمهيدية للمنتخبات العربية وهي: قطر والسعودية وتونس والمغرب وعددها 12 مباراة وذلك لصعوبة تواجد المجاميع كلها في مباراتين في نفس اليوم.

وهناك نية لمشاركة الجمهور العربي المشارك في المبادرة في بعض المباريات الأخرى لدعم البطولة، التي تؤكد شعار مونديال العرب، وسيؤكد العرب خلالها أنهم خلف قطر عاصمة الرياضة في الشرق الأوسط ووطن المونديال من أجل إنجاح البطولة وإخراجها بأفضل صورة.



Source link

اترك تعليقاً