«ناقلات» تربح «1.13» مليار في «9» أشهر



أعلنت شركة ناقلات، التي تمتلك أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال في العالم، نتائجها المالية عن الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 1.13 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 13.2 % بينما زادت أرباح شركات المشاريع المشتركة لنقل الغاز الطبيعي المسال والشركات العاملة في حوض السفن بنسبة 47.2 % فيما انخفضت المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 5.5 %.

وبوصفها شركة رائدة عالميًا ومزودًا مفضلاً في مجال نقل الطاقة والخدمات البحرية، تواصل ناقلات التزامها بالتميز التشغيلي لضمان وصول الطاقة النظيفة لأنحاء العالم دون انقطاع على نحو يتسم بأعلى درجات السلامة والكفاءة. كما تواصل الشركة أيظا تعزيز القيمة المضافة القيمة لعملائها من خلال خدمات إصلاح السفن، وتصنيع الهياكل البحرية والبرية، وتقديم خدمات القطر والسحب وغيرها من الخدمات البحرية الأخرى.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال المهندس عبدالله السليطي، الرئيس التنفيذي لناقلات: «إن الأداء المالي المتميز لشركة ناقلات، يعطي مؤشرًا واضحًا على السجل البارز للشركة واستراتيجيتها التوسعية وتميزها التشغيلي في مجال نقل الطاقة والخدمات البحرية، فقد استطاعت شركة ناقلات من تحقيق نمو مستدام وطويل الأجل في قطاع المشاريع المشتركة، وذلك من خلال توسعنا الاستراتيجي بإضافة 4 سفن للغاز الطبيعي المسال وتحسين أداء قطاع المشاريع المشتركة في حوض السفن. كما يأتي التركيز على العملاء في صميم عملياتنا، ولذا تواصل ناقلات التزامها بتلبية متطلبات عملائنا عبر تقديم حلول آمنة وموثوقة وتراعي السلامة في نقل الطاقة إلى مختلف أنحاء العالم، وبفضل الجهود الدؤوبة التي يبذلها جميع الموظفين والبحارة في فريق العمل، تمكنت الشركة من الحفاظ على نموها بصورة سلسة لتحقيق القيمة المتوخاة لعملائها ومساهميها».

واستجابةً للطلب العالمي المتزايد على سوق نقل الطاقة، تنتهج الشركة سياسة التنويع في مجالات نشاطها وحضورها على الساحة الدولية. ومما يبرهن على أدائها المتميز في مجال الأعمال هو إدراج مجلة فوربس الشرق الأوسط في وقت سابق من العام الجاري شركة ناقلات ضمن قائمتها لأقوى 100 شركة في المنطقة للعام 2022، وهي قائمة تضم كبرى الشركات في المنطقة وأكثرها ربحية وقيمة، حيث جاءت شركة «ناقلات» في المرتبة 7 بين الشركات داخل دولة قطر.

وإضافة إلى ما سبق، وتقديرًا لتميزها في مجالات السلامة والاستدامة واستمرارية الأعمال، نالت الشركة مجددًا وللعام الخامس على التوالي تصنيف الخمس نجوم من مجلس السلامة البريطاني بعد اجتيازها عملية التدقيق الشاملة التي يجريها المجلس على معايير إدارة السلامة والبيئة والصحة المهنية..تولي ناقلات اهتمامًا خاصًا بتطوير الكفاءات المهنية لجميع موظفيها على حد سواء، بمن فيهم الكوادر الوطنية. وقد تُوجت جهود الشركة الدؤوبة في هذا المجال بحصولها على جائزة التقطير في قطاع الطاقة لعام 2021 لدعم التعلم والتطوير المهني.



Source link

اترك تعليقاً