هيئة المناطق الحرة وGoogle Cloud توقعان اتفاقية تكميلية لدعم افتتاح مركز التميز وحاضنة الأعمال



الدوحة /قنا/ وقعت هيئة المناطق الحرة وشركة /Google Cloud/ اتفاقية تكميلية لدعم افتتاح وعمليات مركز التميز وحاضنة الأعمال التابعين للشركة في المناطق الحرة بالدولة.

وقع الاتفاقية التكميلية كل من سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة – قطر، والسيد توماس كوريان الرئيس التنفيذي لشركة /Google Cloud/.

وتمثل الاتفاقية التكميلية امتدادا لاتفاقية التعاون الاستراتيجي التي وقعتها الهيئة و/Google Cloud/ عام 2020، وستدعم بناء مركز عمليات ذكي بالاعتماد على حلول /Google Cloud/، كما تهدف إلى تنظيم عملية افتتاح مركز التميز التابع لـ /Google Cloud/ في المناطق الحرة في قطر.

وأشارت هيئة المناطق الحرة، في بيان اليوم، إلى إنه تم إطلاق المركز افتراضيا في يونيو 2021، ودرب منذ ذلك الحين أكثر من 3 آلاف مشارك في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية، ليكون بمثابة محفز لصقل المهارات الرقمية في قطر، ودعم المهتمين بهذا المجال ليصبحوا روادا معتمدين في تكنولوجيا الحوسبة السحابية في الدولة، وسيقدم دورات تدريبية للمجتمع.

وقال سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة – قطر: إن الهيئة و/Google Cloud/ تجمعهما علاقة وثيقة طويلة الأجل وشراكة مثمرة وواعدة، لافتا إلى أن /Google Cloud/ أصبحت أحد شركاء الهيئة الرئيسيين، مستفيدة من دعم دولة قطر والمناطق الحرة وبنيتها التحتية المتقدمة، إلى جانب تقديم التكنولوجيا المتطورة للمستثمرين والشركات الرائدة في قطر والمنطقة.

وأكد سعادته أن هذه الشراكة تدعم جهود الهيئة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، لافتا إلى أن تأسيس هذه الشراكة تم لأول مرة في عام 2020 بعد توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين الهيئة و/Google Cloud/ لتأسيس أول مركز إقليمي للحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن جانبه، قال السيد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لـ /Google Cloud/: “تمثل هيئة المناطق الحرة ممكنا رئيسيا لتعزيز وتطوير المستقبل الرقمي لدولة قطر، والشراكة الوثيقة معها ستسرع مساعي تبني تكنولوجيا الحوسبة السحابية في الدولة”، منوها بأن /Google Cloud/ تساعد الشركات في قطر على الاستفادة من مزايا التكنولوجيا السحابية، بما يساهم في توفير فرص جديدة، ويدفع قدما بالتحول الرقمي.

ويوفر مركز التميز التابع لـ /Google Cloud/ تجربة تعليمية عملية للمهنيين المهتمين بالعمل في مجال الحوسبة السحابية، أو الذين يسعون إلى تنمية مهاراتهم لقيادة التحول الرقمي في شركاتهم، كما يقدم ورش عمل تدريبية مجانية تساهم في بناء قادة المستقبل في المجال الرقمي، فضلا عن ورش في مجال البيانات وبنيتها التحتية وتحديث التطبيقات.

وسيكون مركز التميز الجديد وجهة تعليمية حديثة تقدم ورش عمل ومحاضرات، والتدريب والإرشاد اللازمين لتعزيز المهارات الرقمية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون المركز بمثابة حاضنة للشركات الناشئة.



Source link

اترك تعليقاً