وزارة العمل تستعرض مراحل مشروع التحول الرقمي ضمن استراتيجيتها لتنفيذ الخدمات إلكترونيا



الدوحة/قنا/ عقدت وزارة العمل اليوم، ملتقى مشروع التحول الرقمي للخدمات، بهدف إطلاع الجهات الحكومية وشبه الحكومية على آخر مستجدات مشروع التحول الرقمي وآليات تنفيذه، ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحويل كافة الخدمات المقدمة إلى إلكترونية.

حضر الملتقى عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات والرؤساء التنفيذيين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

وأوضح السيد محمد حسن العبيدلي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، أن الوزارة دشنت في أبريل الماضي وحدة التحول الرقمي التي لها الأثر الإيجابي في استكمال إطلاق نحو 55 بالمئة من خدماتها إلكترونيا، مشيرا إلى أن استراتيجية التحول الرقمي للخدمات ساهمت في تحقيق التميز في الأداء، وسرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات.

وبين أن وحدة التحول الرقمي استخدمت أحدث التقنيات الرقمية التي تعتمد على منهجية الهندسة الرشيقة “Agile”، منوها بتدشين مسيرة الحوسبة السحابية في أكتوبر الماضي والهادفة لرفع مستوى البيانات والتقارير حسب الطلب، للاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية اتخاذ القرار التي من شأنها تعزيز التعاون والتشارك بين جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

ولفت العبيدلي إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور، بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

واستعرض الملتقى مراحل تطور مشروع التحول الرقمي ومسيرة الحوسبة السحابية في وزارة العمل، وكيفية تسريع وتطوير وتحسين الخدمات الإلكترونية.

كما ناقش سبل تعزيز التعاون والتشارك بين وزارة العمل ومختلف الجهات بالدولة للاستفادة من مشروع التحول الرقمي في الوزارة.

واستعرض كذلك فوائد التحول الرقمي للخدمات المقدمة للجمهور، إذ تم تحسين وقت إنجاز المعاملات بنسبة 95 بالمئة من خلال تقليل وقت الموافقة على متطلبات العمل وتعزيز التكامل مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تحسين تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية.



Source link

اترك تعليقاً