«QNB» يطلق عرضاً على القروض



أعلنت مجموعة QNB، الداعم الرسمي لكأس العالم FIFA 2022 في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن إطلاق عرض حصري احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر، تقدم من خلاله نسبة فائدة خاصة بمعدل 5 % سنويا لجميع عملاء QNB عند التقدم بطلب للحصول على قرض جديد اعتبارا من 18 ديسمبر إلى 31 يناير 2023.

وسيتمكن العملاء من الحصول على سعر الفائدة الحصري لمدة محدودة على جميع القروض الشخصية، وقروض السيارات والقروض العقارية الجديدة، مما سيتيح لهم تحقيق طموحاتهم واحتياجاتهم المالية، سواء كانت لتملّك منزل، شراء سيارة، السفر، دفع رسوم التعليم وغيره.

وتعليقاً على إطلاق هذه الحملة المميزة، قال السيد عادل علي المالكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB: «يشهد هذا العام أهمية خاصة لدينا جميعا، فتزامنا مع احتفال الدولة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 نحتفل كذلك باليوم الوطني لدولة قطر، وهي مناسبة غالية علينا جميعا لذلك حرصنا على أن يستفيد الجميع من عروضنا الحصرية».

ويمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي أو قرض سيارات أو قرض عقاري جديد عبر شبكة فروع البنك في قطر أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الجوال.

ويواصل QNB تقديم منتجات وخدمات رائدة في السوق، مما يتيح لعملائه تحقيق تطلعاتهم المالية والاستفادة من أفضل العروض التي تناسب نمط حياتهم.

وتفخر مجموعة QNB، الحائزة على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022 في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد مجموعة QNB في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27.000 موظف في أكثر من 1.000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4.700 جهاز.

وحقق QNB أرباحا صافية بلغت 10.3 مليار ريال قطري ( 2.8 مليار دولار أميركي) للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بزيادة نسبتها 8 % مقارنة بالعام السابق، كما ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 8 % ليصل إلى 20.7 مليار ريال قطري (5.7 مليار دولار أميركي)، مما يعكس نجاح مجموعة QNB في تحقيق نمو قوي ومستدام في مختلف مصادر الدخل. وارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 10 % منذ 30 سبتمبر 2020 ليصل إلى 1084 مليار ريال قطري (298 مليار دولار أميركي)، وكان المصدر الرئيسي لنمو إجمالي الموجودات هو القروض والسلف التي نمت بنسبة 7 % لتصل إلى 766 مليار ريال قطري (210 مليارات دولار أميركي). ومن الجانب التمويلي، قامت مجموعة QNB بالاستمرار بتنويع مصادر التمويل مما أدى إلى زيادة ودائع العملاء بنسبة 10 % لتبلغ 784 مليار ريال قطري (215 مليار دولار أميركي).

ولدى مجموعة QNB حضور دولي كبير، ففي عام 2016، استحوذت المجموعة على حصة بنسبة 99.88 % في «فاينانس بنك» التركي (QNB فاينانس بنك حاليا)، خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص. وكانت المجموعة قد استكملت في عام 2013 عملية الاستحواذ على حصة مسيطرة بنسبة 95 % في ثاني أكبر بنك في جمهورية مصر العربية، وهو QNB الأهلي كما عززت مجموعة QNB تواجدها الإقليمي من خلال الاستحواذ على حصص في عدد من المؤسسات المالية من بينها نسبة 20 % في إيكو بنك وهو أحد أبرز المؤسسات المالية البارزة في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية، وكذلك تمتــلك مجموعة QNB حصة تبلغ 40 % من البنك التجاري الدولي ومقــــره الإمـــارات، وحصة تبلغ 99.99 % من QNB – تونـــس، وحصة تبلغ 54 % من مصـــرف المنصـــور العراقي، وحـصـــة 20 % من شركة الجزيرة للتمويل بالدوحة. كما تمتلك مجموعة QNB حصــــة 51 % فـــي QNB ســـوريا، وحصــة 92 % من QNB إندونيسيا. علاوة على حصة تبلغ 38.57 % من إجمالي رأسمال بنك الإسكان للتجارة والتمويل الأردني.

وتستهدف مجموعة QNB التحول إلى بنك رائد في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجدها في الأسواق ذات التنافسية العالية. ويشمل ذلك حصول المجموعة في 2019 على الموافقات التنظيمية من هيئة النقد في هونغ كونغ لافتتاح فرع في هونغ كونغ، إلى جانب افتتاح فرعها الثاني في الكويت في 2018 علما بأن عام 2017 شهد بدء مزاولة مجموعة QNB لأعمالها في كل من الهند والمملكة العربية السعودية كما أن المجموعة تعمل كذلك في كل من ميانمار منذ 2016 وفيتنام منذ 2015.

وتقدم مجموعة QNB مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية من خلال شركتها التابعة QNB كابيتال للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج. وتضم QNB كابيتال فريق عمل متخصصا ذا خبرة واسعة يعتبر من بين الأفضل في المنطقة في العمليات المصرفية للشركات والخدمات الاستشارية، بما في ذلك استشارات عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق الأسهم والسندات، واستشارات تمويل المشاريع. كما تقدم المجموعة خدمات الوساطة المالية عن طريق QNB للخدمات المالية، وهي شركة تابعة وأول شركة مستقلة ومتخصصة بالوساطة المالية مرخص لها يطلقها بنك في دولة قطر. وتقدم QNB للخدمات المالية منصة تداول في أسواق متعددة وعملات متنوعة.



Source link

اترك تعليقاً